الأخبار

التجارة تطلق السلة الغذائية بوجبتها الثالثة وتدعو المواطن للتواصل عبر برنامج “راقبني”

الهدى – متابعات
أعلن وزير التجارة، علاء أحمد الجبوري، اليوم الأحد، إطلاق توزيع مفردات السلة الغذائية بوجبتها الثالثة في عموم محافظات البلاد.
ونقل بيان للوزارة، ورد لمجلة الهدى، عن الجبوري قوله، ان “إنطلاق السلة الغذائية بوجبتها الثالثة يأتي تزامنا مع انخفاض أسعار الطحين المحلي بالسوق المحلية وتجهيز كمية ستة ملايين كيس طحين من مخصص الوجبة التاسعة فضلاً عن الاستعداد لإطلاق الوجبة الجديدة من الطحين”.
ولفت الى، ان “مخازن وزارة التجارة تستقبل منذ أيام كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات النوعية الجيدة من مفردات السلة الغذائية وهي الزيت والسكر والبقوليات ومعجون الطماطم والأرز المستورد”.
وبين، ان “الوزارة وبعد نجاح وإستكمال تجهيز الوجبة الأولى والثانية للسلة الغذائية باشرت اليوم الأحد وفي جميع محافظات البلاد تجهيزها بوجبتها الثالثة ووفق آلية جديدة تضمن وصول المواد للمناطق اكثر فقرا وفي آن واحد وعلى مستوى مراكز المدن والاقضية والنواحي”.
ولفت الى انه وجه “ملاكات الوزارة الفنية والإدارية والرقابية والاعلامية العاملة في شركة المواد الغذائية ودائرتي الرقابة التجارية والتخطيط والمتابعة وقسم الاعلام بإستنفار جهودها لمتابعة التجهيز فضلا عن متابعة الشكاوى والإشكالات التي تحدث أثناء التجهيز ورفع تقارير يومية من أجل إيجاد الحلول وتجاوز المعوقات خدمة للصالح العام”.
وأشار الجبوري الى ان التجارة “ستطلق اليوم البث التجريبي للمنصة الكترونية للتواصل بين المواطن والوزارة عبر برنامج “راقبني” وبالتعاون مع دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء وعبر بوابة “أور” الالكترونية للخدمات الحكومية والذي من خلاله يمكن للمواطن التواصل وتقديم شكاواه وبعدها تحول الى الجهة والمعنية ومن ثم إجابته ألكترونياً”.
وأكد، ان “المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهود لتسليم المواطنين استحقاقهم من المفردات واهمية الرقابة الشعبية من الحكومات المحلية لتوزيع مفردات جيدة تليق بالمواطن العراقي، فضلا عن التأكيد على أهمية دعم الاعلام الحكومي المنصف لجهود الحكومة في ايصال وانجاح السلة الغذائية للمواطنين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا