الأخبار

شرطة كربلاء تعقد مؤتمرا لمعالجة ظاهرة التسول ووضع الحلول المناسبة لها

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت شرطة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، ان قائد الشرطة، أحمد علي زويني، ترأس مؤتمراً موسعاً بحضور عدد من الضباط والمنتسبين لبحث الإجراءات الأمنية والتثقيفية للحد من ظاهرة التسول.
وبحسب البيان، والذي تلقت مجلة الهدى نسخة منه، فقد حضر المؤتمر معاون قائد الشرطة ومدير الجنائية والحركات ومدير قسم العلاقات والإعلام ومدير قسم شرطة النجدة ومدير قسم شرطة الأحداث ومديرحقوق الإنسان ومدير الموقف والتسفيرات ومديرالشرطة المجتمعية فضلاً عن منتسبي قسم العلاقات والإعلام والشرطة المجتمعية.
وشدد زويني خلال المؤتمر على القيام بجولات ميدانية وتكثيف الإجراءات في التقاطعات والشوارع والاحياء للحد من ظاهرة التسول كونها ظاهرة غير حضارية ومرفوضة.
ودعا الى تنسيق العمل المشترك مع الدوائر الأخرى والحكومة المحلية والعتبات المقدسة ومكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان لوضع الخطط المناسبة للقضاء على هذه الظاهرة مع ضمان توفير حلول للمتسولين والمشردين ممن هم دون السن القانوني والنساء والرجال.
وشدد قائد شرطة كربلاء، على قيام كوادر قسم العلاقات والإعلام والشرطة المجتمعية للقيام بحملات توعية موسعة في عموم مناطق المدينة للحد من هذه الظاهرة أو اي ظاهرة سلبية في المجتمع.
ويعزو مراقبون انتشار ظاهرة التسول الى السياسات الخاطئة التي تتبعها الحكومة في التعامل مع هذه الظاهرة، وذلك من خلال تجاهلها لمشكلة البطالة المنتشرة في البلاد، وكذلك السياسات الاقتصادية الفاشلة التي تنتهجها من خلال رفع سعر صرف الدولار، وعدم تشغيل المعامل الانتاجية التي من الممكن ان تستقطب الكثير من الطاقات الشابة التي تنتنزف باعمال قليلة الانتاجية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا