الأخبار

مع بدء العام الدراسي اولياء الامور يؤكدون: اولادنا لم يستلموا الكتب

الهدى – متابعات

مع بدء العام الدراسي الجديد، وبعد انقطاع عن الدوام الحضوري لعامين متتالين بسبب جائحة كورونا، شكى اولياء امور التلاميذ والطلبة من عدم وجود اي امكانية لوزارة التربية لتوزيع كتب جديدة للطلبة والتلاميذ، فيما شكى البعض الاخر من تأخر استلام الكتب المدرسية بسبب وضع جدول من قبل التربية بموجبه لن تستلم المدارس الكتب الجديدة الا في نهاية الشهر الحالي.
ويقول اولياء الامور في احاديث متفرقة لهم، وتابعتها مجلة الهدى، إن الكثير من المدارس وزعت كتباً قديمة وممزقة لنحو 20% من طلبتها، واوعزت بأن يكون لكل طالبين او ثلاثة بكتاب واحد، مشيرين إلى أن الكتب القديمة والممزقة لاتحوي المناهج الجديدة التي اقرتها وزارة التربية.
ويتساءل اولياء الامور عن “مطابع وزارة التربية وشبكة الاعلام”التي من الممكن ان تغطي حاجة الطلبة، وكذلك المطابع المحلية التي اعلنت عن استعدادها لطبع الكتب المدرسية.
ويأتي هذا في وقت تضج الاسواق بالكتب المدرسية (حديثة الطباعة) وباسعار تجارية عالية، وهو ما يثقل كاهل الاهالي الذين يعانون ايضا من ارتفاع اسعار الملابس المدرسية وكذلك مواد القرطاسية، التي تشهد ارتفاعا في الاسعار، يقابله انخفاض في القدرة الشرائية لدى المواطن بسبب ارتفاع سعر الصرف للدولار والذي ادى الى ارتفاع اسعار السلع الاستهلاكية في البلاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا