الأخبار

التربية: توجيهات وتحذيرات الصحة الأخيرة لن تؤثر على بدء العام الدراسي الجديد

الهدى – متابعات

حسمت وزارة التربية، دوام العام الدراسي الجديد 2021 -2022 المقرر إنطلاقه، يوم الاثنين المقبل، في الأول من شهر تشرين الثاني.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح له تابعته مجلة الهدى، ان “التوجيهات والتحذيرات الأخيرة لوزارة الصحة لن تؤثر أبداً على إنطلاق العام الدراسي”.
وبين ان “الصحة على إطلاع بجميع الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا ليس على مستوى العراق بل حتى في الدول المجاورة ولكل حادث حديث”.
وأضاف :”حتى الآن لا توجد أي مؤشرات والعام الدراسي سيبدأ في مطلع الشهر المقبل ونأمل بان يكون هذا العام خالٍ من الأمراض والأوبئة لنتمكن من إعداد الأجيال وتعويض السنوات الماضية”.
وكانت وزارة الصحة قد حذرت الأثنين الماضي، من حدوث موجة وبائية رابعة لفيروس كورونا في البلاد.
وذكرت الصحة في بيان:”نراقب عن كثب من خلال لجاننا وخبرائنا الوضع الوبائي العالمي حيث شهدت عدة دول في الايام المنصرمة ارتفاعا غير مسبوق بعدد الاصابات والوفيات بالرغم من بلوغ تلك الدول مستويات عالية لنسب تلقيح مجتمعاتها، فقد ارتفع عدد الاصابات في بريطانيا وروسيا بشكل كبير مع زيادة بالوفيات ايضا مع وجود دلائل لظهور تحورات جديدة بفيروس كوفيد ١٩، وهذا يهدد بانتشار هذه السلالات الجديدة الى بقية دول العالم”.
وقالت انها “لا تستعبد حدوث موجة رابعة نتيجة تلك التحورات الجينية في الفايروس اضافة الى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق نتيجة لعدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية وكثرة التجمعات البشرية بشتى أنواعها اضافة الى عدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين كل ذلك ينبئ بحدوث ارتفاع بالاصابات والتي قد تكون قاسية تهدد نظامنا الصحي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا