الأخبار

مطالبات حكومية وشعبية ببدء الدوام للطلبة في المدارس الحكومية أسوة بالمدارس الاهلية


الهدى – متابعات

طالب محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، وزير التربية ببدء العام الدراسي في المدارس الحكومية أسوة بالمدارس الاهلية.
واشار الخطابي، في تصريح له على موقعه بصفحة التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، وتابعته مجلة الهدى، الى ان “الاجراءات الوقائية التي تتخذها المدارس الأهلية قد تكون اكثر منها من المدارس الحكومية، لكن المحافظة وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية في كربلاء المقدسة مع ابناء المحافظة على استعداد كامل لتوفير اجراءات وقائية امنة لاتقل عن الاجراءات التي تقدمها المدارس الاهلية حيث ان جميع ابناء المحافظة سواء في المدارس الاهلية او الحكومية هم ضمن مسؤوليتنا فجميعهم ابناء المحافظة”.
من جهته طالب النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف، هاشم الكرعاوي، اليوم السبت، وزارة التربية ببدء العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء المقبل.
وذكر مكتب الكرعاوي في بيان مقتضب، تابعته مجلة الهدى، ان الاخير “طالب وزارة التربية ببدء العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء ١٩ / ١٠ / ٢٠٢١ على ان يكون الدوام حضورياً مع الغاء عطلة يوم السبت”.
مواطنون بدورهم رحبوا بهذه المطالبات، داعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعودة الدوام الحضوري الى المدارس، كون ان التعليم الالكتروني اثبت فشله في العراق ولاسباب عديدة منها ضعف الانترنت، وانقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن ضعف القدرة الشرائية للكثير من اولياء امور الطلبة بالشكل الذي لا يسمح لهم بشراء الاجهزة الالكترونية لابنائهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا