الأخبار

المفوضية تتوقع حصول تغير كبير في نتائج الانتخابات وخبير قانوني يستبعد الالغاء

الهدى – بغداد
توقعت مفوضية الانتخابات، اليوم الخميس، حصول ما وصفته بـ”التغير الكبير” في نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا.
وقال عضو اعلام المفوضية، عماد جميل، في تصريح صحفي تابعته مجلة الهدى انه “خلال أسبوع سيتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات ونتوقع خلالها حصول تغير كبير في النتائج”.
وأضاف جميل “أنتهينا من العد والفرز للمحطات في جانب الرصافة يوم أمس واليوم سنبدأ بالكرخ”.
وكانت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت، أمس الأربعاء، مباشرتها بالعدَّ والفرز اليدوي لبعض محطات الكرخ والرصافة ضمن 140 محطة مشمولة بالعملية، وقال مدير الإجراءات في المفوضية داود سلمان في مؤتمر صحفي: إنَّ “المفوضية (بدأت الأربعاء) في إجراءات العد والفرز اليدوي بالكرخ والرصافة، وإعلان النتائج النهائية سيكون خلال سبعة أيام”.
من جهته استبعد الخبير القانوني علي التميمي إلغاء نتائج الانتخابات كونه أمراً “غير وارد” لا في الدستور ولا في القانون الانتخابي.
وقال التميمي في تصريح للصحيفة الرسمية، “لقد حدث في الانتخابات السابقة أن تمت اعادة العد والفرز اليدوي بعد أن تم تقديم طعون في التزوير وحصول حرق لصناديق الاقتراع، والبرلمان عندئذ كان موجوداً فقرر اعادة العد والفرز اليدوي والمحكمة الاتحادية أيدت هذا القرار وقتها، وتم انتداب 9 قضاة من المفوضية وتم العد وخرجت النتيجة مطابقة”، وأضاف “أما الآن وبما أنَّ البرلمان غير موجود فإنَّ مجلس الوزراء يستطيع اعادة العد والفرز اليدوي او الاعتماد على 8000 صندوق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا