الأخبار

بالصور: بلدية كربلاء تطوّر ثمانية شوارع في احياء مركز المدينة


الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن تطوير شوارع في حي شهداء الموظفين والقدس، بمتابعة وإشراف مدير البلدية المهندس مازن هاتف عبد المهدي الياسري.

واوضح مسؤول إعلام بلدية كربلاء المقدسة، محمد حسين الموسوي، اليوم الثلاثاء، في تصريح لمجلة الهدى، ان الكوادر الهندسية والفنية لشعبة المشاريع في المديرية باشرت بتطوير ثمانية شوارع فرعية في حي شهداء الموظفين وبمساحة إجمالية بطول ٢٨٠٠ متر.
واشار الموسوي الى ان المشروع يتضمن القشط وإنشاء أماكن لتصريف مياه الأمطار أيضاً مع حسم التعارضات مع بقية الدوائر الخدمية وبواقع عمل شفتين صباحي ومسائي.

واضاف الموسوي كذلك سيتم تأهيل مشروع الشارع الفاصل بين ملحق الفارس وحي القدس، حيث يتضمن المشروع قلع التربة وصولاً للمناسيب التصميمية المطلوبة ثم الحدل وفرش طبقة السبيس وأعمال صب القالب الجانبي من خلال ماكنة الباور كيربر على جانبي الطريق وتبليط الشارع بإستخدام الطبقة الأساس إستبلايزر.
وتابع كما يتضمن المشروع مد العبارات الخاصة بالكهرباء والإتصالات ومد إنبوب تصريف مياه الأمطار، مبينا ان طول الشارع يبلغ ما يقارب ٩٥٠ متر وبعرض عشرة أمتار ونصف
، ولافتا الى ان هذا العمل يأتي ضمن خطة المديرية لهذا العام ٢٠٢١ والمصادق عليها من قبل محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا