الأخبار

مديرية ماء كربلاء المقدسة تضع خطتها الخاصة بزيارة الأربعين

الهدى – كربلاء المقدسة

بيّن مدير مـاء كـربلاء المقدسة، المهندس محمد فاضل النصراوي، انه وفي ضل جائحة كورونا أنهت مديرية ماء كربلاء المقدسة خطتها الاستعدادية الخاصة بزيارة الأربعين وفق فقرات الخطة المعدة من قبل المديرية والتي تبدأ من تاريخ 5 صفر ولغاية 23 صفر.

وقال النصراوي في تصريح، ورد لمجلة الهدى، اليوم الثلاثاء، انه تم تأهيل المشاريع و المجمعات و محطات الضخ التي تقوم بضخ الماء الصافي الى مركز المدينة والطرق الخارجية وتأمين المياه المطلوبة بشموع الاملاء الخاصة بالحوضيات وكذلك توفير المياه الصالحة للشرب لكافة الزائرين والمواطنين الكرام طيلة ايام الزيارة المباركة حيث سيبلغ مجموع الطاقة الانتاجية للكميات المنتجة والتي تبلغ (370600 م3 / ساعة) والتي تم ضخها الى مركز المدينة والاحياء والطرق الخارجية وبمعدل تشغيل 22 ساعة باليوم.
واوضح انه تم استنفار الجهد الآلي والبشري لغرض تشغيل وصيانة المشاريع والمجمعات المائية لغرض توفير المياه الصالحة للشرب للاقضية والنواحي التابعة الى مركز المدينة حيث تم تأمين المياه المنتجة والتي تبلغ ( 355626م3/ساعة ) وبمعدل تشغيل 22 ساعة باليوم.

واضاف النصراوي ان شعب صيانة شبكات الماء قد قامت بتهيأة ملاكاتها الفنية والحرفية والياتها لاستمرارية صيانة الكسورات والنضوحات التي قد تحدث خلال ايام الزيارة في مركز المدينة وكذلك الاقضية والنواحي.

وحول الجهد الآلي ( السيارات الحوضية ) بين مدير ماء كربلاء إن “الجهد الآلي لعموم المحافظة من الحوضيات العائدة لمديريتنا و الحوضيات الساندة من المحافظات الأخرى يصل الى ( 163) سيارة حوضية بالإضافة للسيارات الحوضية التخصصية التي يتم تنسيبها من قبل محافظة كربلاء للعمل ضمن مديريتنا”.

وأشار إلى ان للسيطرة النوعية دورا هاما في عميلة مراقبة فحص المياه المنتجة من المشاريع المركزية و المجمعات المائية و شبكات الماء والسيارات الحوضية من خلال لجان مشتركة مع دائرة صحة كربلاء والتي ستقوم بزيارة مركز المدينة والمشاريع والمجمعات المنتشرة على الطرق الحولية وفي الاقضية و النواحي وسيكون للمختبرات الفرعية دور في فحوصات الماء.

ولفت الى انه سيكون لورش الصيانة عمل كبير في تأهيل وصيانة الآليات قبل الزيارة وخلالها من اجل ديمومة استمرار وصول الماء للزائرين، كما وقد تم تشكيل وحدة لمتابعة شكاوى المواطنين وعموم المواكب والحسينيات، وأيضا ستكون هناك لجنة خاصة سيكون من مهامها رصد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بكميات المياه المنتجة و كميات الكلور والشب و الوقود و مواد الصيانة المصروفة وإحصاء عدد الطلعات للحوضيات وعدد الكسور وكذلك إحصاء النماذج المختبرية المفحوصة ومن ثم إعداد دراسة مفصلة بكل ذلك في نهاية الزيارة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا