الأخبار

مشهد تمثيلي لدخول السبايا ضمن نشاطات جامع أهل البيت في كربلاء المقدسة

الهدى – خاص

ضمن نشاطات جامع أهل البيت، عليهم السلام، في كربلاء المقدسة، أقام ثلّة من الشباب المبدع مشهداً تمثيلياً في قاعدة المناسبات الملحق بجامع أهل البيت، عليهم السلام، وبحضور حاشد من المصلين وأهالي المنطقة، يجسّد واقعة دخول أسرة الامام الحسين، عليه السلام، على يزيد بن معاوية في الشام ضمن رحلة “السبايا”.
فريق عمل رابطة الصديق المؤمن، وبالتعاون مع موكب أنيس النفوس، قدم مشهداً تمثيلياً مؤثراً، مع امكانيات بسيطة، بيّن فيه كيفية تصدّي الامام زين العابدين، والعقيلة زينب، عليهما السلام، للطاغية يزيد، وما جرى من الحوار والكلام بين الجانبين.
وقد شمل المشهد حضور عددٍ من الاطفال المبدعين في دور أطفال الإمام الحسين، ومنهم؛ ابنة الامام؛ رقية، عليها السلام، وما جرى لها في قصة وفاتها المعروفة، كما أدى شباب آخرون أدواراً رائعة لجنود يزيد وهم يحملون ما يشبه الرؤوس فوق الرماح.
سماحة السيد مهدي الأعرجي، إمام الجماعة في الجامع، والمشرف العام على النشاطات الثقافية والدينية أكد دعمه ومساندته لهذا النشاط الفنّي.
وفي حديث خصّ به مجلة الهدى دعا السيد الأعرجي الى تطوير الجانب الفنّي في الشعائر الحسينية لتحقيق اهدافه في نشر القضية الحسينية وإيصالها الى قلوب الناس والى مختلف شرائح المجتمع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا