الأخبار

احباط عمليتين لاستهداف زائري الامام الحسين والحشد يشرع بعملية لتطهير شمال بابل

الهدى – متابعات

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، عن إحباط عمليتين لاستهداف زائري الامام الحسين عليه السلام في العاشر من محرم الحرام بمحافظتي بغداد وبابل.
وقال مدير الاستخبارات، اللواء الركن فائز المعموري، بيان له، اليوم، (17 آب 2021)، انه “تم احباط عمليتين ارهابيتين لاستهداف زائري الامام الحسين عليه السلام في العاشر من محرم”.
وأضاف البيان، أن “العملية الاولى كانت في الطارمية شمالي بغداد والاخرى بأحد مناطق محافظة بابل”، موضحا ان “الجهد الاستخباري مستمر لتأمين الزيارة من خلال تنفيذ العمليات الاستباقية لاحباط اي اعتداء يطال الزائرين المتوجهين صوب مدينتي كربلاء والنجف”.
هذا شرعت قوة من لواء عاشوراء بالاشتراك مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في الحشد الشعبي، الثلاثاء، بعملية أمنية واسعة شمال محافظة بابل.
وذكر بيان لاعلام الحشد، ان “العملية جاءت ضمن الخطة الأمنية لتأمين زيارة اليوم العاشر من محرم، اذ شملت العملية تفتيش وتمشيط عشرات الكيلومترات من البساتين الكثيفة في حي العسكري والمناطق المجاورة في ناحية جرف النصر شمال بابل”.
وأضاف “تهدف العملية للبحث عن مطلوبين وتأمين تلك الأماكن من اي عملية تسلل لعناصر داعش قد تستهدف أمن الزائرين المتوجهين صوب قبة ابي الاحرار في كربلاء المقدسة لإحياء مراسيم يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا