الأخبار

ائتلاف 14 فبراير في البحرين يعلن برنامجه لموسم عاشوراء

الهدى – المنامة

أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين ان نشاطات برنامجه لموسم عاشوراء الحالي بدأت منذ، يوم الأحد الماضي، 8 آب 2021 للعام الحالي 1443هـ.
وأوضح مصدر في الائتلاف، في تصريح لمجلة الهدى، اليوم الخميس، أنّ البرنامج سيشمل كلمة رئيس مجلس الشورى في افتتاح الموسم، والملتقى العاشورائيّ النسويّ السابع، ورفع الرايات الحسينيّة، إضافة إلى موكب الشهيد، وقواسم البحرين، وفعاليّات التلبية الحسينيّة وتشتاقكم المآتم.
وأضافا المصدر كما ستقام برامج أخرى منها من وحي عاشوراء، كما سيصدر العدد السابع عشر من نشرة «زاد الثائرين» الخاص بشهر محرّم.

ولفتالى ان الهيئة النسويّة في ائتلاف 14 فبراير أقامت الملتقى العاشورائيّ الذي شمل كلمة لها شدّدت خلالها على ضرورة فتح مآتم النساء، وفق الاحترازات الوقائيّة المتّبعة لمواجهة جائحة كورونا، وكلمات عدّة بلدات، إضافة إلى أقسام متنوّعة، منها ركن «قواسم البحرين» وركن «الرموز القادة» المغيّبين ظلمًا في السجون الخليفيّة.
وكان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير قد دعا في بيان له، يوم الخميس الماضي، 5 / آب 2021 إلى رفع الرايات فوق أسطح المنازل، ووسط الساحات، وفي الشوارع، كما جرت عليه العادة خلال مراسم الإحياء العاشورائيّ منذ مئات السنين، أي حتى قبل الغزو الخليفيّ للبحرين، مشدّدًا على رفض أيّ اعتداء على هذه الشعائر الدينيّة «المقدّسة»، وضرورة التصدّي الحازم له، ولا سيّما مع الاعتداءات السافرة والمتواصلة على هذه الشعائر وإزالتها في عدد من المناطق واستدعاء الشبّان الذين يعملون على تعليقها.

هذا وانطلقت مواكب العزاء في البحرين، عزاءً على سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) و تخليدًا لذكرى شهداء البحرين الذي مضوا عن نهج الحسين عليه السلام.
وحملت تلك المواكب أقصى درجات الوعي والإلتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث جابت مواكب العزاء الحسينيّة الحاشدة العاصمة البحرانيّة المنامة. ودابت عصابات السلطات الخليفية على الاعتداء على المظاهر العاشورائية، من خلال قيامها بازالة الرايات الحسينيّة، ويأتي ذلك استمرارًا في حربها الطائفية البغيضة على الشعائر الحسينيّة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا