الأخبار

معارض بحراني: ما يجري في البحرين هو صراع بين أتباع الحسين وأتباع يزيد

الهدى – متابعات

وصف المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي ما يجري في البحرين من تطورات بأنه صراع بين أتباع الحسين (عليه السلام) وأتباع يزيد.
جاء ذلك في تغريدة له على تويتر بمناسبة حلول ذكرى فاجعة كربلاء وقال فيها“ تشهد البحرين تجدد الصراع التاريخي بين أتباع الحسين والسائرين على نهج يزيد، بين عشاق الحرية وعبيد الدنيا“.
وفي إشارة منه إلى الحرب التي يشنها الخليفيون في البحرين على البحرانيين وعلى الشعائر الحسينية قال الشهابي“ الطغاة يسخّرون كافة امكانات الدولة لتصعيد الحرب ضد الحسينيين، بينما يصر عشاق الشهادة على الصمود والتصدي ورفع هتافات الحرية ورفض الذل والاستسلام“.
وتقدم الشهابي بمناسبة حلول هذه الذكرى الأليمة بالتعازي للمسلمين ولطلاب الحرية لافتا إلى أن أتباع الحسين وعشاقه بدؤوا موسم عاشوراء لإحياء ذكرى الإمام الحسين في العاشر من محرم.
ودعا إلى الاستفادة من دروس كربلاء وعلى رأسها ”الرد على الحاكم الجائر والاستعداد للتضحية والفداء، وان الشهيد لا يموت“.
وأقدمت مرتزقة ولي عهد البحرين سلمان الخليفية على إزالة اللافتات الحسينية من بلدات بحرانية عدة من بينها المصلى والسهلة الجنوبية والبلاد القديم, وذلك في إصرار على الاستمرار في سياساتها الطائفية المحاربة للشعائر الحسينية.
ففي بلدة المصلى أقدم عمال البلدية مدعومين من قبل مرتزقة ولي العهد على إزالة الراية الحسينية من وسط البلدة.
وفعلت تلك القوات الأمر ذاته في بلدة السهلة الجنوبية حيث أقدمت على إزالة اللافتات الحسينية المعلقة في طرقات البلدة.
وأما في البلاد القديمة فقد أسقطت مرتزقة ولي العهد سلمان لافتات عاشوراء على الأرض.
وتعكس هذه السياسات تحديا من السلطات البحرينية لمشاعر أهل البحرين الذي اعتادوا ومنذ قرون عديدة على إحياء ذكرى استشهاد سبط النبي وسيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام على يد الطاغية الفاسق والفاجر يزيد بن معاوية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا