الأخبار

الجماعات التكفيرية تحرق حسينية سيد الشهداء في ولاية قندوز بأفغانستان

الهدى – متابعات

أقدمتْ أيادي الكفر والإرهاب، في أفغانستان، على إحراق حسينية سيد الشهداء (عليه السلام) في ولاية قندوز، قبل يوم واحد فقط من قدوم السنة الهجرية الجديدة وإحياء شهر محرّم الحرام.
وقالت مصادر في افغانستان ان الجماعات الإجرامية المتطرّفة، تطاولتْ على إحراق الحسينية التي يقيم فيها أهالي الولاية مراسيم العزاء والشعائر الدينية وإقامة الصلوات، بحسب مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.
وليست هذه المرّة الأولى، التي يتطاول فيها الإرهابيون والمتطرّفون والمنتسبون زوراً وبهتاناً للإسلام على أماكن العبادة التي يُذكر ويرفع فيها اسم الله تعالى، فيما يبرأ الإسلام المحمّدي الأصيل من أفعالهم المشينة.
واستنكرَ ناشطون في المجال الديني وحقوق الإنسان، هذه الجريمة الشنعاء، وإقدام المجرمين على حرق الحسينية وتخريبها من الداخل، في الوقت الذي يستعد القائمون عليها لإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) ابن بنت نبيّ الإسلام (صلى الله عليه وآله).
ودعا الناشطون إلى “إدانة هذه الجريمة بحق المقدّسات وأماكن العبادة المباركة وعدم السكوت أمام هذه الأعمال الإرهابية التي يندى لها جبين الإنسانية”.
وفي ذات السياق أقدم مرتزقة طالبان و الجماعات التكفيرية الباكستانية على حرق الأسواق و بيوت المواطنين و حسينية و مسجد في منطقه (امام صاحب) الشيعية في قندوز ، جاء ذلك قبل الإنسحاب منها بعد تدخل الوحدات الخاصة في الجيش.

لمشاهد فيديو حرق حسينية سيد الشهداء في قندوز الافغانية الدخول هنا..

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا