الأخبار

بينهم محكوم بالاعدام؛ حملة اعتقالات وتفتيش في كربلاء استعداداً لشهر محرم الحرام

الهدى – كربلاء المقدسة

أعلنت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، عن تنفيذها واجب مسح وتفتيش بالمحافظة استعداداً لشهر محرم الحرام ذكرى شهادة الإمام الحسين وصحبه واهل بيته عليهم السلام في عاشوراء.
وذكر بيان للقيادة، انه “ضمن استعداداتها لشهر محرم الحرام، نفذت عمليات كربلاء المقدسة وبإشراف نائب قائد العمليات اللواء الدرع الركن مجيد حميد، ومن خلال لواء المغاوير، واجب بحث وتفتيش في قاطع جرف النصر منطقة الهوته.”
واوضح البيان، انه نتج عن الواجب العثور على مقذوفات حربية مختلفة الأنواع من مخلفات داعش الإرهـابي عُولجت موقعياً من قبل سرية هندسة ميدان القيادة.
ومن الجدير بالذكر أن قيادة عمليات كربلاء المقدسة تقوم بمجموعة من الإجراءات لتأمين مدينة كربلاء ومحيطها استعداداً لإحياء مراسم زيارة العاشر من شهر محرم الحرام.
وفي ذات السياق ألقت وكالة الاستخبارات القبض على (٣٩) متهما مطلوباً للقضاء بينهم بقضايا الإرهاب وأخر محكوم أعدام غيابي في محافظة كربلاء.
وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، انه “ووفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة ومن خلال المتابعة الميدانية والتدقيق الأمني المستمر ولقرب زيارة عاشوراء، شرعت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من تنفيذ عملية أمنية استباقية في محافظة كربلاء المقدسة من خلال تدقيق بيانات النزلاء داخل الفنادق والمرافق السياحية”.
وأضاف ان العملية “أسفرت عن إلقاء القبض على 39 متهما من بينهم مطلوبين وفق أحكام المادة {٤/إرهاب} و٤٠٦ القتل العمد ، فضلآ عن متهم محكوم {إعدام وهارب} وآخرين وفق مواد جنائية مختلفة”.
وأشار البيان الى “كشف شركتين سياحية وهمية تمارس العمل داخل المحافظة مخالفة للقانون والضوابط” لافتا الى إنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم أصولياً”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا