الأخبار

علماء البحرين: شعار موسم عاشوراء لعام ١٤٤٣هـ هو «عزّ دين وإمام».

الهدى – متابعات

أعلن علماء البحرين عن تدشين شعار موسم عاشوراء لعام ١٤٤٣هـ تحت عنوان «عزّ دين وإمام».
وأوضح العلماء في بيان لهم، بداية الاسبوع الحالي، أنّ العزّ هو الذي هدى له الدِّين وشيَّده إمام الهدى، وعزُّ بالله تعالى لا ذلّة للعبيد المخلوقين؛ وهو العزُّ الذي أراده الله تعالى لكلِّ عباده، فمنهم من آمن فاعتزَّ بعزِّ الله والدِّين، ومنهم من ضلَّ الطَّريق فسلك به مسالك الهوان والذِّلة، فكان لابد من إمامٍ يقيم الأمت والعوج، ويعود بالعباد والبلاد والأمَّة إلى طريق العزِّ والمجد، وإن كلَّف في بعض الظُّروف أن يبذل إمام العزِّ دمه الذي هو أعزُّ الدِّماء، وأضافوا أنّ هذه هي كربلاء، وقفة عزّ، عزُّ دين، وعزُّ إمام، ولا عزَّ من دون دينٍ ولا دينَ من دون إمام.
وقال علماء البحرين إنّ الدين هو دين الإمام الحسين «عليه السلام»، وكلَّ الأئمة مِن أهل البيت وكلَّ قيادةٍ ربَّانية من امتداد قيادة رسول الله وأهل بيته المعصومين «صلى الله عليه واله وسلم»، مشدّدين على أنّ أيَّ قيادةٍ أو زعامةٍ أو رمزٍ اجتماعيٍّ أو ثقافيٍّ أو سياسيٍّ، وإن انتسب إلى الدِّين، إذا كان يسلك طريقًا يعاكس طريق العزّ فيقود إلى مذلَّة أو يُسوِّق ويُنظِّر ويُطبِّع للذِّل في أوساط المجتمع فهو داعية لغير دين الله تعالى، وإنما يتَّبع خطوات الشَّيطان.
ولفت البيان إلى أنّ شعار «عزّ دين وإمام» يستهدف:
1- ترسيخ روح العزّة والإباء وتعزيزها، ورفض الذّل والهوان والضَّيم، وتثبيت الموقف الحسيني الدِّيني التوحيدي.
2- تركيز الوعي والبصيرة بمعرفة أئمّة العزّ والدِّين والقيادات المجتمعية السَّائرة على نهجهم وهداهم في مختلف مجالات الحياة.
3- التَّحصين الفردي والمجتمعي أمام تسلل أسباب المذَّلة إلى النَّفس والأسرة والمجتمع من عوامل الضَّعف والشَّهوة والمعصية والاعتماد على غير الله سبحانه وتعالى.
4- تدعيم استراتيجيات الصِّراع ضد الباطل والفساد والطَّاغوتيَّة في الأرض والاستكبار على الله تعالى وعلى عباد الله المستضعفين.
5- تركيز الاهتمام بتربية الأجيال الجديدة الصَّاعدة على قيم ومبادىء الدِّين العليا والإمامة والقيادة الشَّرعية التي ينحفظ بها المستقبل الإسلاميّ.
6- استلهام ملاحم العزّ من تاريخ الإسلام العظيم الحافل بأروع الأمثال والدُّروس، ولا سيما في نهضة العزَّة الحسينيّة الكبرى.
ودعا علماء البحرين الخطباء والناشطين والشعراء والرواديد والرسّامين والمصوِّرين والإعلامييِّن والمبدعين في مختلف المجالات إلى التكاتف جميعًا والمؤازرة لتحقيق ما يسع تحقيقه من أهداف الشعار، عبر مختلف المشاركات التَّوعوية الهادفة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا