الأخبار

الحشد يحبط محاولة داعشية لتفجير أبراج كهرباء بنينوى وتكليف فليح برئاسة خلية حماية الأبراج

الهدى – وكالات

احبطت قوة من اللواء 25 في الحشد الشعبي، الاحد، محاولة لعناصر داعش الارهابي لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى.
وذكر إعلام الحشد في بيان له، ان “القوة عثرت من خلال عملية امنية على ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع كانت معدة لتفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى”.
هذا وكثفت قوات اللواء 25 بالحشد إجراءاتها الأمنية لحماية أبراج الضغط الفائق لنقل الطاقة الكهربائية من العمليات التخريبية ضمن قاطع المسؤولية جنوب نينوى.
في ذات السياق، أعلن قائد شرطة محافظة البصرة الأسبق الفريق رشيد فليح عن تكليفه برئاسة خلية حماية أبراج الطاقة الكهربائية في العراق.
وقال فليح في تصريح صحفي انه تم تكليفه برئاسة الخلية التي شكلت لحماية ابراج الطاقة من الاستهداف.
هذا وتشهد ابراج االطاقة الكهربائية لاسيما في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين وكركوك مؤخراً استهدافات بعبوات وأحزمة ناسفة فيما تتهم بعض الجهات خلايا داعش الارهابية بارتكاب هذه الافعال وجهات اخرى تقول ان تلك الاستهدافات سياسية وقد تكون جهات خارجية تقف خلفها.
يشار الى ان فليح كان يشغل منصب قائد شرطة البصرة قبل ان يتم اعفاءه من منصبه في آب العام الماضي بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.
وشهدت الآونة الأخيرة عمليات متتالية للعناصر الإرهابية لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في عدد من المحافظات العراقية بهدف الاضرار في خطوط نقل الطاقة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا