الأخبار

مديرية مرور كربلاء: مستمرون برصد المخالفين وفرض القانون وتطبيقه بجميع الطرق

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت مديرية مرور كربلاء عن استمرارها بحملات رصد المخالفين وفرض قانون المرور وتطبيقه في جميع الطرق, موضحا ان الدائرة تقوم بفرض الغرامات من 200 الى 250 غرامة يومياً مع حجز اعداد كبيره من الدراجات تجاوز الـ 500 دراجة و الحملة مستمرة, كما تم مصادرة 1150 دراجة وتسليمها الى مديرية الكمارك، مع التأكيد على ان القانون المروري هو قانون خدمي وتطبيقه مصلحة عامه لكل مستخدمي الطريق.
وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية مرور كربلاء الرائد الحقوقي رياض عبيس الحمداني, في تصريح له، اليوم، وتابعته مجلة الهدى، ان المديرية باشرت بحملات كبيره جدا لتطبيق قانون المرور، لافتا الى تجاوز عدد الغرامات الـ 200 الى الـ 250 غرامة يوميا، وه تفرض بشكل مستمر لجميع المفارز في متابعة حركة السير والمرور في جميع المحافظات.
واشار الحمداني الى محاسبة الدراجات بعد المناشدات الكثيرة من اهالي المحافظة والزائرين الوافدين, حيث تم حجز اعداد كبيره من الدراجات تجاوز الـ 500 دراجة فى هذه الحملة المستمرة، و مصادرة 1150 دراجة وتم تسليمها الى مديرية الكمارك وحاليا بساحة الحجز وتتم المباشرة بالإجراءات القضائية لغرض احالته الى مديريه الكمرك كونها لا تحمل اوراق رسمية صادره من الكمارك.
وأوضح ان “الدراجة التي تحمل ارواق رسمية تسجل او تغرم بعد عشرة ايام برسم 100,000 دينار او تسجل بمبلغ قدره 100,000 دينار للدراجة العادية و 300000 للتكتك او الستوتة”.
وبين الحمداني ان رصد المخالفات وتغريم المخالفين وفق المادة 25 من قانون 8 لسنة 2019 قانون المرور الذي ينص على ٣ انواع من الغرامات, الأولى هي غرامة بقيمة 200,000 دينار عراقي وهي عبارة عن مجموعة مخالفات كالسير عكس الاتجاه و السرعة الشديدة و الحمولات الزائدة وعدم الالتزام في الاشارات الضوئية واستخدام الزجاج المظلل, مضيفا ان الثانية، هي غرامة بقيمة 100.000 دينار عراقي وهي عبارة عن مجموعه من المخالفات كاستخدام الهاتف النقال اثناء القيادة و مجموعة من المخالفات الاخرى بما يخص المتانة والامان وعمل العجلات الخصوصي في الاجرة .
زتابع اما الفقرة الثالثة فهي غرامة بقيمة 50.000 دينار عراقي وهذه الفقرة لمجموعة كبيرة من المخالفات كالوقوف في المكان الممنوع وعدم ربط حزام الامان او غلق السايد يعني الوقوف بالجانب الايمن من الطريق و عدم التنبيه بالاستدارة و امور اخرى تخص المركبات الباص والاجرة.
و نوه مدير العلاقات والاعلام في مديرية مرور كربلاء على اهمية تطبيق و تنفيذ القانون باعتباره مصلحة عامة لكل مستخدمي الطريق و المخالف سينتهك حقوق الاخرين, داعياً اهالي كربلاء لاتباع التعليمات والارشادات المرورية لسلامتهم وسلامة الجميع .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا