الأخبار

التربية تكشف عن آلية امتحانات السادس ابتدائي وموعد حسم امتحانات الصفوف المنتهية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن ضوابط الامتحانات المدرسية للصف “السادس الابتدائي” للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021.
وذكرت الوزارة ان، في بيان لها، وردت نسخة منه لمجلة الهدى، اليوم، ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت جملة من الضوابط الزمت من خلالها المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بإتباعها فيما يخص الامتحانات المدرسية للصف “السادس الابتدائي” التي ستنطلق يوم الاحد الموافق 13 من شهر حزيران لعام 2021.
واشار البان الى ان تلك الضوابط تنص على ان يتم وضع جدول الامتحانات النهائية من نفس التعليمات بشأن امتحانات نصف السنة والامتحانات النهائية، على ان تكون عدة الفحوص التي يمتحن بها التلميذ (خمس فحوص: إسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الرياضيات، العلوم) وهي التي أدى بها التلميذ امتحانات نصف السنة، ويؤدي التلاميذ أعلاه الامتحان الشفوي للمواد المشمولة به اثناء فترة الامتحانات.
واضوح البيان ان هذا الامتحان يعد امتحانا نهائياً للتلميذ وتعتبر الدرجة التي حصل عليها درجة نهائية للدور الأول، مع التأكد من حال سلامة موقف التلميذ من الدوام (غير مفصول) ولديه رقم امتحاني يكون مشمولا بالامتحان المذكور أعلاه، وتكون درجة القرار (خمسة درجات)، ودروس الإكمال (درسين) بحسب نظام المدارس الابتدائية .
في سياق آخر اعلنت وزارة التربية:” ان حسم مسألة امتحانات الصفوف غير المنتهية سيتم خلال الاسبوع الحالي “.
وقال الوكيل الاداري للوزارة فلاح القيسي، في بيان له اليوم:” ان الوزارة ستعقد اجتماعا موسعاً لمناقشة واقع الامتحانات الخاصة بطلبة المراحل غير المنتهية والاستماع الى اراء المختصين بشأن العملية الامتحانية”.
وبين القيسي :” ان من المؤمل ان يتم الاتفاق على صيغة معينة يتم الافصاح عنها بشكل رسمي فيما بعد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا