الأخبار

اجازة استثمارية في كربلاء لإنشاء مصنع للورق والألواح الكارتونية والصناديق

الهدى – كربلاء المقدسة

منحت هياة استثمار كربلاء المقدسة اجارة استثمارية للمصنع الاول من نوعه في العراق لإنتاج الورق والكارتون في مدخل ناحية الجدول الغربي من جهة طريق النجف.
وقالت الهياة في بيان لها، ورد لمجلة الهدى، اليوم، ان المصنع سيتم بناءه وفق احدث تكنولوجيا عالمية على مساحة 51.600 م2 وبكلفة 36.384.200 دولار وبثلاث خطوط انتاجية وعلى مرحلتين.
ولفتت الهيأة في بيانها الى ان المرحلة الاولى بطاقة انتاجية 100 طن في اليوم من رول الورق الابيض والأسمر، مضيفة ان المرحلة الثانية ستكون بطاقة انتاجية 300 طن في اليوم من رول الورق الابيض والأسمر.
وتابع البيان ان المرحلة الاولى ستكون استكشاف للسوق وتأسيس لاسم المنتج وتكوين شبكة علاقات في السوق المحلية، ومن بعدها انطلاق المرحلة الثانية.
وأضوح البيان ان المواد الاولية ستكون من ثلاث مصادر هي (عجينة الورق المصنعة، والمخلفات الزراعية كالقصب والبردي وما شاكل، والمخلفات الورقية التي يتم تدويرها لإنتاج العجينة).
ونوهت هياة استثمار كربلاء في بيانها الى ان الهدف من المشروع المساهمة في تطوير القطاع الصناعي في المحافظة وتقليل نسبة البطالة، حيث سوف يوفر اكثر من 1000 فرصة عمل بالإضافة الى تطوير خبرات الكوادر الصناعية من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا