الأخبار

التربية تنفي عقد اجتماع اليوم لحسم مصير العام الدراسي ولجنة نيابية تكشف الخيارات الاقرب

اكد المكتب الاعلامي لوزارة التربية عدم صحة الانباء التي تتحدث عن عقد الوزارة اجتماعاً هذا اليوم لحسم العام الدراسي.
وبين المكتب في بيان صحفي، تلقت مجلة الهدى نسخة منهن ان وزارة التربية إذ تنفي تلك الاخبار ، فهي تؤكد استمرار التعليم الالكتروني بذات السياقات المعتمدة مع التشديد على الادارات المدرسية بمواصلة المضي في اكمال بث الدروس التعليمية عن طريق مشروع التلفزيون التربوي “مدرستي”، داعيةً العوائل الكريمة ووسائل الاعلام الى اعتماد المعلومة من المواقع الرسمية للوزارة والابتعاد عن الاخبار الخاطئة التي تهدف الى تشتيت تركيز الطالب وارباك دراسته .
من جهته قال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في مقطع صوتي وزعه على وسائل الاعلام إنه “تم تداول اخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ان هناك اجتماع بين لجنة التربية النيابية وبين وزارة التربية او اللجنة الدائمة للامتحانات حول اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية لهذا العام”.
واضاف انه “لا يوجد أي شيء من هذا القبيل وانها اخبار عارية عن الصحة”، مبينا انه “لا يوجد أي اجتماع اليوم حول مصير العام الدراسي الحالي”.
واوضح أن “هناك تواصل بين الوزارة والمديريات العامة للتربية، لكن هذا لا يعني وضع كل شيء على طاولة الإعلام، لأن هذه الأمور يجب الحديث عنها والعمل عليها ضمن سياق عمل وزارة التربية”.
وذكرفاروق أن “وزارة التربية سبق وأن قالت أن هناك اجتماعات ستعقد بعد عطلة العيد لمناقشة وجهات النظر حول مصير العام الدراسي الحالي، ومتى ما تبلورت وجهات النظر وخرجت على شكل قرارات تخدم الطالب والعملية التربوية سيتم الإعلان عنها لوسائل الإعلام”.
بدوره كشف عضو لجنة التربية البرلمانية عباس الزاملي، اليوم السبت، عن الخيارات الاقرب للتطبيق بشأن حسم مصير العام الدراسي الحالي للمراحل المنتهية وغير المنتهية.
وقال الزاملي في تصريح صحفي، ان “لجنة التربية النيابية سيكون لها اجتماع مع هيئة الرأي في وزارة التربية نهاية الأسبوع الحالي، لحسم مصير العام الدراسي للمراحل المنتهية وغير المنتهية الابتدائية والثانوية”، مبينا ان “ابرز السيناريوهات والقرار الأقرب للتطبيق بحسب رؤيتنا ان يتم انهاء العام الدراسي للمراحل غير المنتهية الابتدائية والثانوية واحتساب درجات نصف السنة وامتحان الكورس الاول بسبب ارتفاع درجات الحرارة و جائحة كورونا”.
واضاف الزاملي، ان “المراحل المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، فسيتم الذهاب الى الاعداد لاجراء الامتحانات النهائية لهم، بشكل مؤكد”، لافتا الى ان “السادس ابتدائي ونتيجة لوجود عدد من الممتحنين خارجيا فأن الصورة ما زالت غير واضحة وسيتم مناقشة وضعهم في الاجتماع المقبل بغية الخروج بقرار نهائي بشأن وضعهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا