الأخبار

زائرو المرقد العلوي يحيون ليلة ميلاد الإمام الحسن والأفراح ومسرات تعم كربلاء بهذه المناسبة

أحيا زائرو مرقد أمير المؤمنين عليه السلام، بتبادل التهاني والتبريكات وإقامة المجالس، مولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، الإمام الثاني من أئمة أهل بيت العصمة ورابع أصحاب الكساء صلوات الله عليهم .
ونشرت العتبة العلوية مظاهر الزينة في أرجاء الصحن الشريف وغيرها من الفعاليات بهذه المناسبة في تقليد سنوي يواكب المولد المبارك للحسن الزكي في أجواء رمضانية مشبعة بالروحانية والذكر.
وبادر قسم الهدايا والنذور في العتبة العلوية بتوزيع آلاف الهدايا التذكارية على الزائرين بمناسبة ولادة سبط الرسول الإمام الحسن الزكي عليه السلام.
وفي كربلاء عمت مظاهر الفرح والزينية اجواء منطقة ما بين الحرمين الشريفين للإمام الحسين واخيه العباس عليهما السلام، بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.
وشهدت المنطقة الطاهرة تنظيم الموائد الرمضانية، بمشاركة جموع كبيرة من الزائرين الذي وفدوا من مختلف المحافظات العراقية لإحياء ذكرى الولادة الميمونة للإمام الحسن عليه السلام.
وتخلل مراسيم الاحتفال بالذكرى القاء الاناشيد والاهازيج التي تغنت بحب اهل البيت الاطهار وصاحب الذكرى صلوات الله عليهم اجمعين.
ويحيي اتباع أهل البيت عليهم السلام في مختلف البلدان الاسلامية وغير الاسلامية، ذكرى ولادة القمر الثاني من الأقمار الإلهية، الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، بتنظيم الفعاليات الخاصة والقاء المحاضرات الدينية التي تستذكر مواقف الإمام الحسن عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا