الأخبار

مع استعدادت افتتاحه برمضان؛ متطوّعون ينظمون حملة تعقيم وتنظيف لمسجد الإمام الحسين في القاهرة

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

نظّم متطوّعون مصريون، حملة تعقيم وتنظيف لمسجد الإمام الحسين (عليه السلام) في العاصمة المصرية القاهرة، استعداداً لافتتاحه خلال شهر رمضان المبارك.
وقال الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة في تصريح صحفي، اليوم الخميس : إن “إحدى الشركات المتخصصة بالتعقيم الطبي، نفّذت حملة تطوعية لتعقيم وتنظيف مسجد الإمام الحسين (عليه السلام) في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك”.
وأضاف أن “هذه الحملة تأتي في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، وإسهاماً منها في الحفاظ على النفس البشرية والحدّ من انتشار فيروس كورونا”.
وأشار خضر إلى أن “لدى الوزارة خطة لافتتاح (102 مسجداً جديداً)، منها (89 مسجداً) إحلالاً وتجديداً و (13 مسجداً) صيانة وترميماً”.
ويعد مسجد الامام الحسين عليه السلام أكثر المساجد التي يؤمها المصريون في شهر رمضان ويحرصون على أداء الصلاة وإقامة الشعائر الدينية، حيث تعلو مكبرات الصوت بالشعائر وقراءة القرآن، والأدعية التي يتوسلون بها إلى خالق الكون تحت قبة هذا المسجد المبارك لتيسير الأحوال.
وتم إنشاء مشهد الإمام الحسين عليه السلام في خلافة الخليفة الفاطمي الفائز بنصر الله سنة 1154م، وأشرف على البناء الوزير الصالح طلائع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا