الأخبار

الكشف عن عدد المعتقلين البحرينيين المصابين بفيروس كورونا لغاية يوم الإثنين الماضي

أكدت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان ومنتدى البحرين لحقوق الإنسان أنّ عدد المعتقلين المصابين بفيروس كورونا في سجون البحرين وصل إلى 56 حالة، لغاية يوم الإثنين 29 مارس/ آذار 2021.
ولفتت المنظّمتان في التحديث الحقوقيّ الثاني حول أوضاع المعتقلين المصابين بفيروس كورونا، إلى إصابة النائب السابق عن كتلة الوفاق «الشيخ حسن عيسى» بالفيروس، في حين وصلت عدّة شكاوى من المعتقلين حول عدم تلقّيهم وجبات الطعام بنسب كافية .
وأشارتا إلى أنّ أحد المعتقلين نقل لعائلته بأنّ عدد المصابين بالفيروس من السّجناء قد تجاوز المئة، في الوقت الذي لا تتعاطى فيه الجهات الرسميّة بشفافيّة في الإعلان عن المصابين وإبلاغ عوائلهم- بحسب قولهما.
وجدّدت مطالبتهما بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن كافّة سجناء الرأي، ودعت إلى السماح لمنظّمات حقوقيّة دوليّة بزيارة السّجون وتفقّدها، نظرًا لعدم الثقة في البيانات الصادرة من الجهات الرسميّة.
ولفتت المنظّمتان إلى رسالة صوتيّة للمعتقل «عبد علي محمد خير»، الذي أفاد بأنّه تمّ إحضار الإفطار لهم في السادسة والنّصف مساءً، ووجبة الغداء في الثامنة مساءً، بتعداد 75 وجبة فقط، ما اقتضى حرمان 76 شخصًا من وجباتهم، في حين تأخّر العشاء إلى الثانية عشر والنّصف بعد منتصف الليل، فيما قال معتقل آخر إنّ وجبات الطعام التي تقدّمها لهم إدارة السّجن قليلة ولا تكفي لشخص بالغ.
وأشارتا إلى اعتصام عددٍ من عوائل المعتقلين أمام مبنى التظلّمات للمطالبة بالإفراج الفوريّ عن ذويهم، قبل أن يأخذ عدد من الموظّفين في التظلّمات أرقام وأسماء المعتقلين، في حين قال أحد الضبّاط للعوائل المعتصمين «لا نعلم عن طريقة إدارة سجن جوّ وما هي أقسامهم، وما يهمّنا هو فقط عدم اعتصامكم بمنطقة المنامة، لأنّه يحظر التظاهر في العاصمة».

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا