الأخبار

النفط تجهّز المواكب بالوقود وتساهم بحملات التعفير والنقل تعلن سريان خطتها لنقل زائري الامام الكاظم

اعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، سريان عملية نقل زائري الامام الكاظم ( ع ) بانسيابية عالية.
وقال كريم كاظم حسين، مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود اليوم خلال جولة ميدانية اجراها برفقة مدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص كريم الجابري ، على مناطق تواجد جهد النقل ان “عملية النقل تجري وفق انسيابية عالية وحسب الخطط الموضوعة”.
واوضح حسين في بيان له ان “توجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي تؤكد على ضرورة ايلاء اهمية كبير لخدمة الزوار، وان جهد الشركة موزع على محورين، الاول باتجاه منطقة الاعظمية، والثاني باتجاه ساحة عدن وباعداد كبيرة ليؤمن عملية نقل مثالية وبانسيابية لحركة الحافلات في نقاط الاركاب والاخلاء للزوار الكرام”.
واشار الى انه “تم وضع اعداد من الحافلات والسواق كجهد احتياطي تحسبا لاوقات الذروة من الزيارة”.
من جانبه بين مدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص كريم الجابري، ان “ملاكات الشركة تمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع عمليات النقل للمناسبات والزيارت المليونية وتستطيع تحقيق نجاحات كبيرة في الزيارة الرجبية وكل المناسبات الاخرى من خلال ادارة الاف المركبات الخاصة التي تعمل بشكل متواصل من اجل خدمة الزائرين”.
بدورها اعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، استنفار جهود تشكيلاتها النفطية لتوفير الوقود وحملات التعفير والتعقيم التي تتطلبها مراسيم احياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم عليه السلام.
وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، حامد يونس، في بيان تلقته له، اليوم، انه وضمن مبادرات وزارة النفط في المساهمة بانجاح المناسبات والزيارات المليونية وبتوجيه من السيد وزير النفط، فقد تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة جهود التشكيلات النفطية بتوفير الوقود والمساهمة الفاعلة في حملات التعفير والتعقيم الشاملة للزائرين وللمناطق والشوارع المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة، فضلا عن جهد الوزارة في توفير الوقود اللازم للمواكب وللقطاعات الخدمية والقوات الامنية المشاركة في تأمين الحماية للزائرين .
واضاف ان الوزارة باشرت باجراءاتها بتجهيز المواكب والجهات الحكومية المشاركة في أحياء الزيارة باحتياجها من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز، فضلاً عن تسخير العديد من الاليات والفرق الصحية للمشاركة في حملات التعفير والتعقيم المطلوبة لانجاح هذه الحملات ،مشيرا الى ان ذلك يأتي ضمن خطط الوزارة لتامين الخدمات والحاجات الضرورية للزيارات والمناسبات الدينية المليونية.
واشار البيان الى ان الوزارة اعدت خطة لتهيئة مستلزمات الوقاية من فايروس كورونا، حيث باشرت من خلال فرق متخصصة بالقيام بحملات تعفير وتعقيم شاملة لعدد من المناطق في المدينة المقدسة وللزائرين وفق التوصيات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا