الأخبار

بالصور: صحة كربلاء تُباشر بالتطعيم في اللقاح الصيني المضاد لكورونا

باشرت دائرة صحة محافظة كربلاء المُقدسة، اليوم الأربعاء، بعملية التطعيم بلقاح سينوفارم الصيني المُضاد لكُورونا، بحضور مديرها العام، الدكتور صباح الموسوي، ومديرا قسمي الأمور الفنية والصحة العامة.
وبيَنت الوزارة في بيان لها، إنها ” هيئت ( 16 ) منفذا لتلقيح المُواطنين حال وصول بقية الجرع من اللقاحات بحسب الأولوية التي وضعتها الوزارة ” .
وقال الموسوي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام التي حضرت وقائع إنطلاق العملية من المركز الصحي في الإسكان، إن ” يوم أمس، شهد وصول 1600 جرعة من لقاح كُورونا الصيني (سينوفارم)، ليشمل تلقيح ( 800 ) مُنتسباً من الدائرة الذين هم على تماس مباشر مع مُصابي كُورونا ( كوجبة أولى )، بواقع جرعتين لكل فرد، وفق ضوابط وزارية، ويتم منحهم الجرعة الثانية بعد 21 يوما “.
وبيَن الموسوي ، إن ” بقية الجُرع من اللقاحات، ستصل تباعاً وفق الجداول الزمنية المُحددة التي تعاقدت عليها وزارة الصحة، ويتم تلقيح باقي الملاكات في المؤسسات الصحية ومن ثم بقية الفئات المشمولة حسب الأولويات التي حددَتها الوزارة “.
ولفت المُدير العام، الى إن ” الدائرة ، خصصت ( 16 ) منفذا لتلقيح المُواطنين ، منها إثنين في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ومُستشفى الهندية العام، والمُتبقي في المراكز الصحية للقطاعات الأربعة “، داعياً المواطنين الى “إملاء الإستمارة التي اطلقتها وزارة الصحة للتلقيح بلقاح كورونا.
وبين أن ” اللقاح آمن وفعال ومُعتمد عالمياً “، لافتا الى إن ” شعبة التحصين في قسم الصحة العامة، أقامت ورشاتٍ تدريبيةٍ، هدفت الى تعريف المُشاركين فيها على لقاحات كُورونا (كوفيد – 19 )، وتدريبهِم على طريقة حفظ اللقاح في الثلاجات المُخصَصة له في المراكز الصحية ، وأيضاً التوثيق الورقي والإلكتروني ، والتعرف على برنامج الحجز الإلكتروني “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا