الأخبار

السلطات البحرينية تبرر اعتقال 20 مواطنا بحرينياً بسيناريو مفبرك

في تبرير لعمليات الاقتحام والاعتقال التي طالت أكثر من 20 مواطنًا بحرينياً بينهم أطفال، زعمت وزارة الداخليّة الخليفيّة أنّ هؤلاء الشبّان كانوا بصدد «محاولة تفجير جهازين للصرّاف الآلي في منطقتي النعيم وجدحفص»، وفق زعمها.
وادعت الوزارة الخليفية في بيانها أنّ «عناصرها بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطنيّ تمكّنت من إحباط عمليّتين إرهابيّتين، استهدفتا تفجير جهازين للصرّاف الآليّ تابعين لأحد البنوك الوطنيّة في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة، وأنّ فرق إبطال المتفجّرات تمكّنت من التعامل مع عبوتين متفجّرتين، تمّ وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من صباح يوم الأربعاء الماضي 3 فبراير/ شباط 2021، تنفيذًا لغرض إرهابيّ» بحسب زعمها.
وأضافت أنّها اعتقلت عددًا من المواطنين المشتبه بارتكابهم الواقعتين، بعد مباشرة أعمال البحث والتحرّي، وبإجراء المعاينة ورفع الأدلّة الماديّة، وأنّ التحرّيات الأوليّة دلّت على أنّ العمليّتين تمّ تنفيذهما من خلال توزيع الأدوار بين المذكورين، بعد الإعداد لهما بالاتفاق والتخطيط والتنفيذ بين عدد منهم- على حدّ قولها.
وكان النظام الخليفيّ قد اعتقل يوم السبت الماضي 6 فبراير/ شباط 2021 «علي فاضل» من إسكان جدحفص، و«ناصر عبد الله منصور عبد الله» من السنابس، ويوم الأحد 7 فبراير الطفليْن «محمد راشد وحسين أيوب»، بعد استدعائهما إلى النيابة العامّة للتحقيق.
وذكرت شبكة رصد المداهمات أنّ المرتزقة داهموا منزل المخطوف «محمود عبد العزيز» وصادروا سيارة المخطوف «علاء حميد السميع»، كما تشهد المناطق استنفارًا غير مسبوق لهذه العصابات ومركباتها.
وأكّد شهود عيان رؤية بعض المعتقلين في الحملة الأخيرة على بلدة السنابس في مبنى النيابة العامّة، صباح يوم الأحد 7 فبراير/ شباط 2021، وكانت آثار التعب والتعذيب واضحة عليهم.
وكانت عصابات المرتزقة الخليفيّة قد شنّت خلال الأيام الماضية حملة مداهمات سافرة على بلدة السنابس، حيث اقتحمت البيوت، وخربّت محتوياتها وسرقت أموال المواطنين وأغراضهم، واعتقلت نحو 13 مواطنًا، وتواصلت الحملة لتشمل آخرين من بلدة أبو صيبع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا