الأخبار

المالية النيابية تسلم الحكومة نسخة جديدة من الموازنة وتخصص مبالغ للمحاضرين في وزارة التربية

أكدت اللجنة المالية النيابية، الاحد، انها سلمت الحكومة النسخة الجديدة من مسودة موازنة عام 2021.
وقالت عضوة اللجنة، ماجدة التميمي، في تصريحات نقلتها وسائل اعلام رسمية، إن “اللجنة سلمت الحكومة النسخة الجديدة من الموازنة العامة لعام 2021”.
وعقدت اللجنة المالية النيابية، اجتماعاً، اليوم، لمناقشة مشروع قانون الموازنة المالية النيابية لعام 2021 بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزراء كل من المالية والتخطيط والنفط والإسكان والإعمار والبلديات والأشغال وأمين عام مجلس الوزراء.
وذكر مصدر نيابي “أبرز ما تضمنه الاجتماع وقالت اللجنة أنها أعادت كتابة ستراتيجية الموازنة وفق رؤية اقتصادية شاملة بعد ما جاءات من الحكومة برؤية مالية فقط”.
وبين ان “اللجنة سلمت نسخة من التعديلات التي اجرتها على الموازنة للحكومة، وضغط النفقات وتعظيم الايرادات كان بشكل علمي مدروس وجاء بعد لقاء اغلب وزراء الحكومة وعقد اكثر من ٣٠٢ استضافة لمختلف مؤسسات الدولة”.
ولفت المصدر الى “دعم القطاع الخاص واتخاذ خطوات جريئة لمعالجته ودعم المصارف الصناعية والزراعية والعقارية لتحقيق تنمية شاملة في هذه القطاعات، وتبادل وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للخروج برؤية موحدة بما يصب في المصلحة العامة”.
وتابع ان “اللجنة قالت انها ستشرف بشكل مباشر على تنفيذ الموازنة لضمان تطبيق رؤيتها، والتفكير خارج الصندوق وبإبعاد اقتصادية فنية لتحويل الوزارات من مستهلكة تثقل كاهل الخزينة العامة إلى منتجة”.
عمار المسعودي
في سياق آخر اعلنت عضو اللجنة المالية النيابية، سهام العقيلي، اليوم الاحد، تخصيص أكثر من 400 مليار دينار للمحاضرين والكوادر الساندة في وزارة التربية.
وقالت العقيلي في تصريحات لها، أن “المالية النيابية خصصت أكثر من 400 مليار دينار للمحاضرين والكوادر الساندة في وزارة التربية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا