الأخبار

بمشاركة جماهيرية واسعة؛ “الرحمة الرسالي” يقيم مجلسه السنوي بكربلاء في ذكرى استشهاد الزهراء

على مدى اربعة ايام، أقام تجمع الرحمة الرسالي مجلسه السنوي المركزي في جامع أهل البيت عليهم السلام في منطقة حي العامل بكربلاء المقدسة، لاحياء الرواية الثالثة لشهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام.
وعلى مدى الايام الاربعة ارتقى المنبر سماحة العلامة السيد مرتضى المدرسي نجل المرجع المدرسي، دام ظله، وتحدث سماحته عن فضائل الزهراء سلام الله عليها وعما رافق حياته من ويلات ومحن.

كما شارك في احياء هذه المناسبة الاليمة القارئ الشيخ عماد الكاظمي والرادود السيد حسن الكربلائي والرادود السيد حسن العنكوشي والرادود مصطفى العطواني والرادود حيدر السعد.

هذا وقد حضر المجلس المئات من أهالي كربلاء المقدسة بمختلف الفئات العمرية من رجال الدين وشيوخ العشائر ووجهاء المحافظة ومن النخب العلمية والأكاديمية والسياسية والهيئات الحسينية والتجمعات الشبابية وعامة المؤمنين من الرجال والنساء.

وشهد اليوم الاخير من المجلس تنظيم التجمع السنوي الذي يقام بيوم شهادة الزهراء(عليها السلام) والمصادف يوم الأحد ٣ جمادى الآخرة ١٤٤٢هـ، كما شهد تنظيم التشييع الرمزي الذي يقام سنويا في كربلاء المقدسة.

وأقيم قبل التشييع مشهد تمثيلي لحادثة هجوم الدار وحرق الباب، وبعدها انطلق التشييع في الساعة الثانية ظهرا من تقاطع شارع المركز بحي العامل، وتقدم المشيعين سماحة آية الله السيد حسين المدرسي وجمع من علماء وفضلاء الحوزة العلمية في كربلاء، وبمشاركة الآلاف من المشيعين المؤمنين من الرجال والنساء بينهم رجال الدين وشيوخ العشائر والنخب العلمية والأكاديمية والسياسية والعديد من الهيئات الحسينية.

وشارك ايضا في التجمع السنوي التجمعات الشبابية في كربلاء، و كان أبرزها كشافة الرحمة و كشافة أبناء القرآن ومبرة الرحمة ومبرة أبناء القرآن لرعاية الأيتام.

هذا وانتهى التشييع الرمزي السنوي بمجلس عزاء اقيم في جامع أهل البيت عليهم السلام في نهاية حي العامل حيث ارتقى المنبر سماحة السيد أحمد المدرسي.

 

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا