الأخبار

حوزة الشهيد النمر تقيم مهرجانها السنوي لاحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد الشيخ النمر

تحت شعار “يرحل الشهداء ويحملون الاحياء المسؤولية” أقامت “حوزة الشهيد النمر (قدس سره الشريف) الرسالية” مهرجانها السنوي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لشهادة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر النمر “رضوان الله تعالى عليه”، في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال مدير الحوزة السيد مهدي الاعرجي ان المهرجان الذي أقيم، يوم امس الجمعة، الموافق 1/ كانون الثاني/ 2021م في جامع أهل البيت عليهم السلام، حضره العديد من فضلاء ووجهاء مدينة كربلاء المقدسة من علماء دين وشيوخ عشائر وأكاديميين وغيرهم.
واوضح السيد الاعرجي، في تصريح خص به مجلة الهدى، ان حوزة الشهيد النمر (قدس سره الشريف) الرسالية، تبنت إقامة مهرجان تأبيني لإحياء ذكرى الفقيه الشهيد آية الله الشيخ نمر النمر “رضوان الله تعالى عليه”.
واضاف ان المهرجان جاء بعد الجهد المتواصل لايام لغرض إقامته، اذ يعتبر المهرجان الوحيد الذي اقامته الحوزة والتي تسمت باسمه، مستلهمة بذلك فكره الثوري في كربلاء المقدسة.
وأشار الى ان المهرجان أستهل بتلاوة آيات مباركة من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على روح شهيدنا النمر رضوان الله تعالى عليه، تلى ذلك كلمة حول حياة الشهيد لأحد طلبة حوزة الشهيد النمر.
وتابع السيد الاعرجي انه ألقى كلمة كونه مدير حوزة الشيخ النمر وحملت عنوان “النمر فوق الماديات”، كما كانت هناك كلمة حول اهم اعمال الشهيد من تأسيسه الحوزات واقامة اول صلاة جمعة في المنطقة الشرقية لسماحة الشيخ عبد الحسن الفراتي.

وقال السيد الاعرجي كما شهد المهرجان قراءة قصيدة شعرية لشاعر أهل البيت “عليهم السلام” أبو مصطفى المحمداوي، والتي عبر من خلالها عن مظلومية الشهيد النمر.
وبين ان فرقة كشافة الرحمة الإنشادية قامت بقراءة نشيد المستضعفين إيماناً منهم بتضامنهم مع مظلومية شيعة أهل البيت عليهم السلام في كل مكان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا