الأخبار

“الصحة العالمية” تسلم العراق إمدادات طبية لمواجهة “كورونا”

سلمت منظمة الصحة العالمية (WHO)، اليوم الاربعاء،الإمدادات الطبية الأساسية إلى وزارة الصحة العراقية لتعزيز قدرتها على الاستجابة لمرض كوفيد -19.
وذكرت الصحة في بيان لها اليوم، ان “الامدادات شملت معدات الحماية الشخصية وهي عبارة عن (58800 عازل لحماية الوجه و 9800 نظارات طبية واقية و 10600 رداء طبي عازل و 28000 كمامة نوع N95) تم تسليمها إلى وزارة الصحة من قبل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور ادهم اسماعل”.
واضاف البيان،ان “دعم السلطات الصحية العراقية للسيطرة على انتشار مرض كوفيد-19 في العراق يعتبر اولوية لدى منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك دعم مساعدة الفئات الأكثر تهميشا وضعفاً، من خلال توفير الإمدادات الطبية، مشيرا الى التزام منظمة الصحة العالمية بتعزيز النظام الصحي من خلال تزويد العاملين الصحيين بالمعدات المنقذة للحياة “.
ونوهت الوزارة في بيانها الى ان “العراق يواجه حاليا نقصا في معدات الحماية الشخصية وسط العدد المتزايد من حالات الاصابة بمرض كوفيد_19 والوفيات. منذ أن سجل العراق أول حالة إصابة بـكوفيد_19 في فبراير 2020، سجلت البلاد، حتى الآن، 577363 حالة اصابة مع 511639 حالة شفاء و 12614 حالة وفاة”.
من جهته الدكتور أدهم انه “خلال شهر كانون الاول (ديسمبر) هناك إجازة طويلة للعديد من العائلات، يسافر خلالها الناس لقضاء بعض الوقت معا، مبينا ان ذلك قد يكون خطيرا في هذا الوقت من انتشار مرض كوفيد_19، خاصةً إذا لم يكن أي من أفراد الأسرة أو الأصدقاء يعرفون حالة الإصابة في مثل هذه الأوقات.
وبين انه من الضروري أن يكون لدى المرافق الصحية الإمدادات الطبية ومعدات الوقاية الشخصية التي تشتد الحاجة إليها لتسهيل عمل مقدمي الرعاية الصحية مع الحفاظ على سلامتهم من الاصابة بعدوى مرض كوفيد_19”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا