الأخبار

النجف تنتقد بيان وزارة التربية حول دوام المدارس والبصرة تعلن التزامها

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

اعلن محافظ النجف الأشرف، لؤي الياسري، عدم الالتزام ببرنامج الدوام المعلن من قبل وزارة التربية للعام الدراسي الجديد للمراحلة الدراسية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية لأسباب ميدانية مختلفة .
وقال الياسري في تصريح له، ان “بيان الوزارة المعلن لم يكن دقيقا وغير منصف لمختلف المراحل الدراسية، بالخصوص للمرحلة الابتدائية”، مشيرا في الوقت ذاته الى تشكيل لجنة تربوية تخصصية، ستعقد اجتماعا موسعا لتحديد برنامج دوام خاص بالمحافظة للمراحل الثلاث.
واضاف :” ان الدوام يوما واحدا في الاسبوع غير منصف وسيربك الوضع التعليمي والتربوي، بالاخص للمرحلة الابتدائية، خاصة في المناطق الفقيرة والنائية التي سيكون من الصعب على ابنائها التعلم عن بعد او عن طريق التعلم الالكتروني للافتقار الى مستلزمات تلك المشاريع التربوية على ارض الواقع”.
وتابع :” ابلغنا مديرية التربية باعداد دراسة مفصلة وكاملة لتغيير طبيعة الدوام الرسمي وتوقيتاته بالنسبة للمراحل الثلاث بكل فروعها، وكذلك المدارس الاهلية عن طريق لجنة تخصصية لتقرر آلية الدوام “.
من جهته اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني عن الموافقة على ان يكون الدوام الرسمي في المدارس يوما واحدا في الاسبوع بحسب طلب مديرية تربية البصرة .
وذكرت وثيقة لمديرية تربية البصرة، ان محافظ البصرة وافق على طلب المديرية على أن يكون دوام الطلبة في المدارس الحكومية والأهلية في المحافظة يوما واحدا فقط، بعد أن أقرت خلية الازمة بالمحافظة الأسبوع الماضي ان يكون الدوام بواقع ثلاثة ايام لكل مرحلة دراسية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا