الأخبار

الصحة والتربية تناقشان الاجراءات اللازمة لمواجهة “كورونا” وبدء العام الدراسي الجديد

اكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، وضع خطة مسبقة مع وزارة التربية لبدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة على استعداد الوزارتين لفتح تام للعديد من المدارس.
وقالت الوزارة في بيان لها، صدر اليوم، (5 تشرين الثاني 2020)، إن “وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، استقبل وكيل وزير التربية لبحث اهم الاجراءات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا لبدء العام الدراسي الجديد”.
واضاف البيان أن “اللقاء بحث افاق التعاون المشترك ووضع خطة مسبقة لحماية الطلاب في المراحل الدراسية خاصة بمواجهة جائحة كورونا تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد واستعدادا لفتح عدد من المدارس بعد التزامها بالمعايير العالمية والاجراءات الصحية”.
من جهته أكد وكيل وزير التربية، فلاح القيسي، بحسب البيان “اهمية المحاور التي تم مناقشتها مع وزير الصحة وسيتم اتباعها من قبل وزارة التربية كونها مهمة جدا”.
واوضح القيسي أن “وزارة التربية قامت بتوفير منصات للتعليم الالكتروني ومنصة نيوتن لبث المواد العلمية لطلاب المراحل المنتهية والانتساب والبث التلفزيوني والتنسيق مع المنظمات لدعم وزارة التربية بتوفير الكمامات ومواد التعقيم لهم والمراكز الصحية للمدارس التي سيتم افتتاحها”.
وأعلنت وزارة التربية العراقية، في وقت سابق، تحديد أيام الدوام الرسمي للمدارس، والتي من المقرر أن تبدأ بالدوام منتصف تشرين الثاني الجاري، فيما أكدت على تقليص المناهج الدراسية.
ونقلت مصادر صحفية عن وكيل وزير التربية فلاح القيسي قوله: الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد الذي من المؤمل ان ينطلق في منتصف شهر تشرين الثاني الحالي بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني.
وكشف القيسي ان مديرية المناهج في وزارة التربية أعدت المناهج والتي تضمنت تقليص بعض المواد العلمية، واستخدام برامج التلفزيون التربوي.
وأكد وكيل وزير التربية على ان تواجد الطلبة في المدارس سيكون يومين الى ثلاثة أيام في الأسبوع، لاسيما طلبة السادس الإعدادي والمراحل الأولى للصفوف الاول والثاني والثالث.
وحدد عدد الطلبة في القاعات الصغيرة بين 8 الى 10 طلاب بينما في القاعات الكبيرة 15 طالبا، مضيفاً أن هناك توجيهاً لإدارات المدارس بإطلاق حملات التعفير والتعقيم والتنظيف والتباعد ما بين الطلبة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا