الأخبار

المنافذ الحدودية تتخذ اجراءات لدخول الزائرين ومطار النجف يستأنف رحلاته لنقل زوار الأربعين

عقدت هيئة المنافذ الحدودية في منفذ زرباطية الحدودي، اليوم السبت، اجتماعا تنسيقا إستعدادا لتنفيذ قرارات اللجنة العليا لدخول زائري الأربعينية، فيما اكد الاجتماع على اجراءات دخول زائري الاربعينية عبر المنفذ.
وقالت الهيئة في بيان لها، “التزاما منا بتنفيذ مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والذي تضمن الموافقة على دخول زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من منفذ زرباطية وبواقع 250 موكبا حسينيا، مع تحديد عدد أفراد كل موكب بـ10 اشخاص فقط، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية لجائحة كورونا بشرط جلب الزائر الوافد شهادة الفحص ال (PCR) الخاص للكشف عن فيروس كورونا وان يكون الفحص فاعلاً لمدة 72 ساعة، ولتنظيم آلية تطبيق هذا القرار عقدت مديرية منفذ زرباطية الحدودي اجتماعا تنسيقا ضم الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي للتداول في آلية تطبيق القرار والتأكيد على تسخير كافة الإمكانات الإدارية والأمنية والخدمية وتوظيفها بالشكل المدروس”.
هذا واعلن اعلام مطار النجف الدولي، اليوم السبت، عن استئناف الرحلات الجوية لنقل زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال اعلام المطار في بيان له، اليوم، انه “تقرر استئناف الرحلات الجوية من مطار النجف الدولي اعتبارا من اليوم السبت، لنقل زوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.
واضاف ان “الرحلات ستكون ستة خلال اليوم”، مشيرا الى “انها تتوزع بواقع اثنين من دبي واثنين من طهران وواحدة قطرية وواحدة من أربيل”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا