الأخبار

صحة كربلاء تواصل تقديم الخدمات للزائرين ووزارة الصحة تصدر بيانا حول زيارة الاربعين

أعلن مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في دائرة صحة كربلاء المقدسة، الدكتور، جودت عبد الكاظم، اليوم السبت، إن خطة الطوارئ الخاصة بزيارة الأربعين قد دخلت يومها السادس.
وبين عبد الكاظم ان الأيام الماضية شهدت مراجعة 25875 مراجعا إلى شعبة الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات بينما بلغ عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية 88209 زائراً .
وأضاف عبد الكاظم إن عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى 64004 إحالة، أما عدد العمليات فقد بلغ 214 عملية في حين وصل عدد الولادات الى 266 ولادة، مبينا إن الملاكات المختبرية أجرت 9116 فحصاً مختبرياً في المُستشفيات والمراكز الصحية و3210 فحصاً بجهازي الأشعة والسونار و 17 فحصاً بجهاز الناظور، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس 565 فحصاً.
واوضح إن الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر اليوم فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ 1131 قنينة دم مختلفة الأصناف.
وكانت وزارة الصحة والبيئة قد أصدرت، يوم أمس الجمعة، بياناً بشأن زيارة الأربعين، دعت فيه الزائرين إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.
وقال بيان الصحة انه “في ظل الظرف الصحي الطارئ الذي يعيشه بلدنا العزيز بسبب تفشي وباء كورونا، نحن نستقبل ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام وتدفق الملايين من المسلمين الى كربلاء المقدسة ولما تكتنفه هذه الحشود الجماهيرية الكثيرة من خطر كبير في زيادة انتشار الوباء”.
واهابت الوزارة بـ”كافة المواطنين الزائرين واصحاب المواكب الحسينية والمسؤولين على المراقد المقدسة والمقامات والجوامع والحسينيات اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى بين الزائرين، واهم تلك الاجراءات هو الالتزام التام بارتداء الكمامات من قبل كل الزائرين بدون استثناء والحفاظ على التباعد الجسدي ما امكن ذلك وتعقيم اليدين باستمرار”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا