الأخبار

السعودية تواصل ارتكاب الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن

ارتكبت السعودية خلال ثلاثة أيام، جرائم عدة في اليمن، أسفر عنها استشهاد ثلاثة يمنيين بينهم طفلة، و9 جرحى بينهم ثلاث نساء، وذلك بقصف على منازل المواطنين في محافظتي الحُديدة وصعدة.
وقال مصدر أمني لـ “وكالة الصحافة اليمنية” إن طفلة وامرأة استشهدتا، وأصيب ثلاث نساء، اليوم الأحد 27 أيلول/ 2020، في قصف مدفعي مكثف لتحالف العدوان السعودي على منازل المواطنين في “شارع القدس” في مديرية الحوك بالحُديدة.
وفي محافظة صعدة، استشهد مواطن وأصيب آخر، يوم أمس السبت 26 أيلول/ 2020، بنيران حرس الحدود السعودي قرب الشريط الحدودي مع مديرية منبه، وفق ما أكدت مصادر أمنية في صعدة.
ومساء الجمعة 25 أيلول/ 2020، ارتكبت السعودية جريمتين بحق المدنيين في المحافظة اسفرتا عن استشهاد مواطن واصابة 5 آخرين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية ومنطقة الرقو في منبه.
ولفتت المصادر الانتباه إلى أن صعدة تعرضت خلال الأيام الأخيرة الماضية لسلسلة غارات جوية على منطقتي العطفين والمليل في مديرية كتاف وعلى مديريتي باقم ومديرية شدا الحدوديتين.
وتتعمد السعودية استهداف مناطق وقرى حدودية معها، آهلة بالسكان، بغارات لطائراتها الحريية وبصواريخ وقذائف مدفعية، بوتيرة يومية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا