الأخبار

ذي قار تستقبل زوار الأربعين القادمين من ميسان والبصرة وتستحدث مستشفيات ميدانية للزائرين

استقبلت محافظة ذي قار العراقية، طلائع الزائرين من محافظتي البصرة وميسان المتّجهين سيرا على الاقدام الى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام في العشرين من شهر صفر .
وقال رئيس هيأة المواكب الحسينية في ذي قار، باسم هاشم، لوسائل الإعلام، ان المواكب الحسينية في قضاء الجبايش استقبلت ليلة امس، العشرات من الزائرين سيرا على الاقدام صوب كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .
واكد هاشم على توفير كافة الخدمات الخاصة بالزائرين، من الطعام والشراب والمبيت اضافة الى تامين الحماية لهم من قبل شرطة ذي قار ، مشيرا الى ان معظم الزائرين هم من محافظتي البصرة وميسان.
الى ذلك كشفت مديرية مرور محافظة ذي قار عن وضع خطة مرورية لتامين سلامة سير زائري اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، من خلال تحديد مسارات للزائرين مشيا على الاقدام واخرى لسير المركبات على الطرق الخارجية والداخلية.
وقال مدير الدائرة العميد فاضل الزركاني، ان الدائرة ستعمل على نشر مفارزها ودورياتها ضمن الخطة الامنية العامة في اطار حماية الزائرين وتامين سلامتهم وكذلك اصحاب المواكب الحسينية، مشيرا الى ان الظروف الصحية الحالية تستوجب من الجميع التعاون مع الاجهزة الامنية والمرورية من خلال الالتزام بالتوجيهات الصحية وارتداء مستلزمات الوقاية من اجل سلامة الجميع.
هذا واعلنت محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن استحداث تسع مستشفيات ميدانية في اطار الاستعدادات لاستقبال زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنائب الاول للمحافظ حازم الكناني، ان الكناني تراس اجتماعا موسعا مع الدوائر الحكومية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالزيارة الاربعينية.
واشار الى استحداث تسعة مستشفيات ميدانية، تجهز بالاجهزة والمواد الطبية والكوادر الصحية، فضلا عن تزويد مداخل مدن المحافظة باجهزة فحص الحرارة، وتوزيع الكمامات والكفوف والارشادات الطبية على الزائرين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا