الأخبار

التربية تحدد موعد جديد لامتحانات الدور الثاني للمراحل الغير منتهية

اعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن تحديد الـ12 من شهر تشرين الاول المقبل موعداً جديدا لامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية ، بضمنها السادس الابتدائي والثالث المتوسط.
وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم، “حصلت موافقة وزير التربية علي حميد الدليمي على تحديد يوم الأثنين الموافق الـ12 من تشرين الأول القادم موعداً جديداً لأداء امتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية بما فيها مرحلة السادس الابتدائي والثالث المتوسط للعام الدراسي 2019-2020”.
وكانت الوزارة قد اعلنت في وقت سابق عن تحديد العاشر من تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للعام الدراسي 2019 – 2020.
وذكر بيان للوزارة، أن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات وجهت المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة/ عدا اقليم كردستان، باعتماد يوم السبت المصادف 10 تشرين الاول المقبل، موعداً لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للمرحلة (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية) ومن ضمنها (الصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط) للعام الدراسي الحالي”.
وقررت ووزارة التربية في وقت سابق، تاجيل مباشرة الهيئات التعليمية والتدريسية للعام الدراسي الحالي عشرة ايام، وذلك من أجل اعطاء الفرصة للملاكات التربوية من اكمال الاعمال المناطة بهم من مراقبة الامتحانات العامة للمرحلة الإعدادية.
وقال المكتب الاعلامي لوزارة التربية، في بيان صدر عنه، ان وزير التربية استجاب لمناشدة الهيئات التعليمية والتدريسية في تاجيل المباشرة لحين انتهاء الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي، محددا الـ 23 من أيلول الجاري موعداً لمباشرتهم للعام الدراسي الجديد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا