الأخبار

محافظ البصرة: لن يتم “الربط السككي” مع الكويت إلا بعد إكمال مشروع ميناء الفاو الكبير

أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، الاثنين، أن “الربط السككي” مع الكويت لن يتم إلا بعد إكمال مشروع ميناء الفاو الكبير، داعياً إلى عدم التصديق بـ”تصريحات إعلامية تصدر من البعض”.
وقال العيداني في بيان صدر عنه اليوم، على هامش سلسلة لقاءات رسمية عقدها مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية بالعاصمة بغداد، “كثر في الأونة الاخيرة بين أوساط المجتمع البصري والعراقي فضلاً عن وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة حول موضوع الربط السككي مع الجارة الكويت”، مؤكداً أنه “لا يوجد أي شيء يتعلق بالربط السككي وما أثير من قبل البعض، عبارة عن حديث من دون دراية بحيثيات الموضوع”.
وأضاف أن “رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يدعمان اكمال انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير والطريق السريع بين الميناء والمحافظات الأخرى، فضلاً عن تخصيص جزء من الموازنة لاكمال المشروع”.
ودعا العيداني، أبناء البصرة، إلى “عدم التصديق بالتصريحات الاعلامية التي تصدر من قبل البعض بخصوص موضوع الربط السككي”، مشيراً إلى أنه “لن يتم أي ربط سككي إلا بعد إكمال مشروع ميناء الفاو الكبير والربط السككي للميناء”.
وكان بصريون قد نظموا، الخميس الماضي، وقفة احتجاجية لرفض الربط السككي مع الكويت قبل إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير.
وقالت مصادر صحفية في محافظة البصرة، إن العشرات من أبناء المحافظة نظموا، عصر الخميس، وقفة احتجاجية في نصب ساحة الحرية في المحافظة لرفض الربط السككي مع دولة الكويت قبل إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير.
من جانبه، قال النائب عن البصرة عبد عون العبادي في حديث لـه، “نرفض وبشدة مشروع يشيد لقتل الاقتصاد العراقي وستكون لنا وقفات أخرى وموقف نيابي تجاه ذلك”.
وشهدت مواقع التواصل نشر العديد من الهاشتكات والمنشورات من قبل عراقيين عبروا من خلالها عن رفضهم للربط السككي مع الكويت قبل ان يتم انشاء ميناء الفاو الكبير الذي يشهد تعثر في مراحل انشائه.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا