الأخبار

لجنة نيابية تقدم مقترحات لوزارة التربية حول العام الدراسي المقبل

اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها الى وزارة التربية، منها تأجيل بداية العام الدراسي (2020 ، 2021) الى ما بعد 15/10/2020 .
وتضمنت المقترحات التي خلصت اليها لجنة التربية النيابية بعد اجتماع اعضائها اليوم، ان يكون دوام الصفوف الاولية للمرحلة الابتدائية ( اول ، ثاني ، ثالث ) في اول ثلاثة ايام من الاسبوع ( السبت ، الاحد ، الاثنين ) ويكون دوام الصفوف ( رابع ، خامس ، سادس ) في النصف الثاني من الاسبوع، اما بالنسبة الى طلاب المرحلة المتوسطة والاعدادية يتم تقسيمهم الى قسمين ويكون دوام كل قسم ثلاثة ايام في الاسبوع .
كما اقترحت اللجنة، تقليص مواد المناهج الدراسية و الابقاء على الفصول المهمة فقط.
واكدت اللجنة، على العمل بالمنصات الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية ومطالبة التلاميذ والطلبة بتقارير نصف شهرية او شهرية، وان يكون استيفاء اجور المدارس الاهلية من التلاميذ والطلبة بحسب ايام الدوام او بحسب اعطاء الدروس التعليمية من خلال المنصات الالكترونية على ان تتخذ الوزارة قرارا بتخفيض الاجور.
وأصدرت وزارة التربية في وقت سابق توصيات بشأن العام الدراسي للعام المقبل، أهمها التعايش مع فيروس كورونا واخذ الاجراءات الصحية، فضلاً عن تطبيق التباعد الاجتماعي للتلميذ والطالب وعدم الاكتظاظ في الصف الواحد وترك مسافة مناسبة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا