الأخبار

تجمع الرحمة يكشف عن برنامجه المقام خلال ايام عاشوراء في محافظة كربلاء

كشف تجمع الرحمة الرسالي عن برنامجه خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام لاحياء ذكرى استشهاد ابي عبد الله الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال عضو التجمع، حسين الاميري، في تصريح له، اليوم الخميس، لمجلة الهدى، انه “تعظيماً لشعائر الله وإحياءً لأمر أهل البيت، عليهم السلام، انطلق تجمع الرحمة الرسالي ببرنامجه العاشورائي من اول يوم من شهر محرم الحرام، مع ااتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وبين الاميري ان العديد من المجالس الحسينية اقيمت في العشرة الأولى من شهر محرم”، لافتا الى ان من ابرز تلك المجالس كان المجلس المركزي في جامع أهل البيت عليهم السلام في منطقة حي العامل، والذي طيلة الليالي العشرة الاولى من شهر محرم الحرام، وبعد بعد صلاة العشائين.
واوضح الاميري ان هذا المجلس المركزي الذي يقام سنويا في مثل هذه الايام ارتقى المنبر فيه السيد مهدي الأعرجي، وبمشاركة الرادودين الحسينيين مجتبى الجشعمي ومصطفى ريسان.
وتابع ان من البرامج الاخرى التي كانت برعاية تجمع الرحمة الرسالي، البرنامج الذي اقامه مسجد فاطمة الزهراء عليها السلام في حي العسكري، حيث إرتقى المنبر فيه السيد حسن الخرساني، وبمشاركة الرادودين حسين السوداني ومحمد الحجامي، مبينا ان البرنامج كانت بدايته في الساعة الثامنة والنصف واقيم طيلة الليالي العشرة الاولى من شهر محرم الحرام.

واضاف كما أقيم برنامج في هيئة أبي ثمامة الصائدي في حي الأمن الداخلي الشارع العام، حيث أرتقى المنبر السيد مهدي الأعرجي طوال ليالي عشرة محرم الحرام في الساعة التاسعة والنصف مساءً.
وقال عضو تجمع الرحمة الرسالي، حسين الاميري، ان مبرة الرحمة لرعاية الأيتام شاركت ايضا في اقامة مراسم عاشوراء، حيث ارتقى المنبر فيها الشيخ محمد السيلاوي في المجالس الحينية الليلية التي اقيمت هناك.

وحول ما اقيم من برامج في ليلة العاشر من محرم، اشار الاميري الى أحتضان جامع أهل البيت عليهم السلام لمراسيم قراءة المقتل الحسيني وبمشاركة مجموعة من الخطباء في قراءتهن مضيفا انه
وفي صبيحة يوم العاشر من محرم انطلق موكب تطبير تجمع الرحمة الرسالي الموحد والذي ظم العشرات من الشباب الذين ادو تلك الشعيرة.
وفيما يتعلق في ليلة الحادي عشر من محرم فقد انطلق التجمع في مسيرته السنوية حاملين الشموع ومرددين الشعارات مواساةً للسيدة زينب عليها السلام، وانتهت المسيرة في جامع أهل البيت عليهم السلام واختتمت بمجلس عزاء.
جدير بالذكر ان تجمع الرحمة الرسالي يضم عدة مؤسسات تعمل على رعاية الايتام والفقراء والمحتاجين واقامة مناسبات اهل البيت عليهم السلام، وهي تقيم برامجها المتنوعة برعاية المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا