الأخبار

محبو أهل البيت عليهم السلام يحيون مراسم عاشوراء في عدة دول عالمية

احيا محبي اهل البيت عليهم السلام في العديد من دول العالم مراسم عاشوراء ذكرى استشهاد ابي عبد الله الحسين عليه السلام، ومن بين تلك الدول المملكة المتحدة وفرنسا والنيجر وتنزانيا.
حيث نظم أبناء الجالية المسلمة في قارة أوروبا مسيرة عاشورائية وسط العاصمة البريطانية لندن، إحياء لذكرى فاجعة الطف الأليمة مع مراعاة الإجراءات الصحية والوقائية في ظل تفشي جائحة كورونا.
وقال محمد البلاغي أحد منظمي المسيرة، إن “هذه المسيرة الحسينية اعتدنا على إقامتها قبل أكثر من ثلاثة عقود ونصف في العاصمة البريطانية لندن، إذ تم التواصل مع المشاركين للالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال استخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي بحضور عدد كبير من الجاليات المسلمة من كبار السن والشباب والنساء”.
وأكد البلاغي، أن “هذه المسيرة يتم تغطيتها من قبل كثير من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، إذ كان لهذه الوسائل الدور البارز في نقل مظلومية الإمام الحسين عليه السلام إلى كل العالم”.

كما أحيا الموالون في العاصمة الفرنسية باريس ليالي المحرم الحرام من خلال مجالس العزاء التي أقامتها مؤسسة الإمام الخوئي مع الالتزام الكامل بالشروط الصحية في ظل تفشي وباء كورونا.
وقال الشيخ إسماعيل الخليق في تصريح، إنه” رغم انتشار فيروس كورونا في فرنسا إلا أن الموالين لأهل البيت عليهم السلام عزموا على إقامة الشعائر الحسينية وسط إجراءات صحية صارمة والتي تمثلت بقياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والكفوف وتوفير مواد التعقيم والتباعد الاجتماعي”.
وأكد المشاركون بالعزاء على التزامهم بالتوجيهات الصحية التي أوصت بها المرجعية الدينية ومنظمة الصحة العالمية وأنهم ماضون على خطى الإمام الحسين عليه السلام، فضلا عن أخذ المواعظ والعبر من واقعة الطف الأليمة من خلال هذه المجالس التوعوية والعقائدية.

هذا وشهدت عدة من البلدات والمدن في النيجر، تنظيم النشاطات والفعاليات الحسينية لاحياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام.
وتشارك في الفعاليات المتواصلة منذ الاول من شهر محرم الحرام، جموع غفيرة من الرجال والنساء والاطفال لاحياء ذكرى الطف الاليمة، وما جرى للامام الحسين وصحبه واهل بيته عليهم السلام.
وتتضمن الفعاليات الحسينية، القاء المحاضرات الدينية حول القضية الحسينية الخالدة، واقامة صلوات الجماعة، وتوزيع وجبات الطعام والذبائح في ثواب صاحب الذكرى عليه السلام.

وفي تنزانيا احيا شيعة اهل البيت عليهم السلام ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام.
وشاركت جموع غفيرة من الرجال والاطفال في احياء ذكرى الطف الاليمة، وما جرى للامام الحسين وصحبه واهل بيته عليهم السلام.
وتتضمن احياء الذكرى، القاء المحاضرات الدينية لمجموعة من الخطباء الحسينيين الذين سلطوا الضوء على ما جرى في واقعة الطف الاليمة، كما خرجت المسيرات الحسينية التي جابت الشوارع، واقامة مجالس عزاء اللطم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا