الأخبار

التحالف السعودي يواصل خروقاته الجوية في اليمن وادانات لشطب تحالف العدوان من القائمة السوداء

سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات التحالف السعودي بمحافظة الحديدة في اليمن، عشرات الخروقات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال مصدر في غرفة العمليات لوكالة الأنباء اليمنية، أن الخروقات شملت تحليق ثلاث طائرات حربية في أجواء حيس وطائرتين تجسسيتين في أجواء الجاح وكيلو١٦.
وأفاد المصدر، أن الخروقات تضمنت أيضاً استحداث تحصينات قتالية في حيس و ١٢ خرقاً بقصف مدفعي لعدد ٤٢ قذيفة و ٣٨ خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة، كما شن طيران التحالف السعودي اليوم 17 غارة على مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.
من ناحية اخرى أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أنَّ تحالف العدوان السعودي وحلفاءه فقدوا الإنسانية، وتجاوزوا كلَّ القوانين الدولية وسط صمت دولي، ليستمرّوا في ارتكاب جرائمهم طوال ست سنوات.
وكتب الحوثي في تغريدة له على تويتر أنَّ التحالف السعودي وجد المجال مفتوحاً أمامه بدون إدانات من الأمم على جرائمه، مشيراً إلى أنَّ مآسي الشعب اليمني مستمرة كما هو حال الضمير الإنساني والحقوقي الأممي والعالمي.
بدورها جددت منظمة العفو الدولية، إدانتها لشطب الأمم المتحدة إسم التحالف السعودي من القائمة السوداء التي تضم منتهكي حقوق الأطفال.
وقالت المنظمة في بيان لها، ‏إن شطب أنطونيو غوتيريش لتحالف العدوان من لائحة قتل وتشويه الأطفال، مدان بشكل كبير.
وكانت الأمم المتحدة اصدرت الإثنين الماضي، تقريرا بشأن الانتهاكات ضد الأطفال والصراعات المسلحة لعام 2019، خلا من اسم تحالف العدوان السعودي الذي ينفذ غارات يومية على اليمن منذ مارس/ آذار 2015.
كما انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش عدم إدراج الرياض في القائمة الأممية لمنتهكي حقوق الأطفال، رغم الانتهاكات الجسيمة المستمرة ضد أطفال اليمن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا