الأخبار

عبر دائرة تلفزيونية؛ العراق يعقد اجتماعا مع الجانب الروسي بشأن توريد عقار ضد كورونا

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

عقدت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع نظيرتها الروسية لبحث بروتوكولات توريد عقار العلاج الروسي ضد كورونا، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.
وقالت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية في الـ “فيسبوك”، وتابعته مجلة الهدى: “عقد السيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي اليوم الأربعاء الموافق 17 يونيو/ حزيران 2020 اجتماعا موسعا مع وزارة الصحة الروسية بحضور السفير العراقي في روسيا والسادة الوكلاء الإداري والفني وعددا من المدراء العامين والأطباء الاختصاص في وزارة الصحة لمناقشة البروتوكولات العلاجية للمرضى المصابين بفيروس كورونا والاطلاع على الخطط اللازمة لمواجهة هذه الجائحة والقضاء على هذا الفيروس”.
وكان السفير العراقي في موسكو قد كتب مطلع الشهر الجاري تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر”، قال فيها “أجريت مكالمة مع السيد وكيل وزير الصحة [الروسي] حول ما طرحته السلطات الروسية من نتائج مشجعة لعقار (افيفافير) والذي أثبت فاعليته بنسبة تصل إلى 90 بالمئة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وتم الاتفاق على إجراء مباحثات مع الجانب الروسي لدراسة خصائص هذا الدواء وإمكانية الاستفادة منه في العراق”.
​ويعتبر عقار “أفيفافير” أول عقار روسي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وتم تطويره بإشراف مشترك من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و”خيمرار” [ الشركة الروسية لصناعة الأدوية]، وحصل مسبقا على موافقة وزارة الصحة.
وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء ” كوفيد 19″ على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت سابق لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا