بالصور: “معدن الرحمة” تكشف عن نشاطاتها الخيرية خلال شهر رمضان في كربلاء والبصرة

0

أعلنت مؤسسة معدن الرحمة الخيرية، اليوم السبت، عن نشاطاتها خلال شهر رمضان المبارك في محافظتي كربلاء المقدسة والبصرة.

وقال عضو المؤسسة حسين الاميري، في تصريح لمجلة الهدى، اليوم، انه ومع إطلالة شهر الخير شهر رمضان المبارك فقد انطلقت مؤسسة معدن الرحمة الخيرية بحملاتها الإغاثية لدعم العوائل المتعففة في محافظتي كربلاء والبصرة.

وبين الاميري ان المؤسسة نفذت ثلاث حملات لتوزيع السلات الغذائية على عدد كبير من العوائل المتعففة والايتام في كربلاء المقدسة وذلك طوال الشهر الفضيل.

واضاف كما قام فرع المؤسسة في محافظة البصرة بتنظيم حملة لتوزيع السلات الغذائية على العديد من العوائل المتعففة والايتام منذ بداية شهر رمضان المبارك.

واشار الى ان المؤسسة عملت على أقامة مآدب الإفطار للصائمين، حيث أقيمت العديد من مآدب إفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك في كل من جامع أهل البيت(عليهم السلام) وجامع فاطمة الزهراء(عليها السلام) ومبرة الرحمة لرعاية الأيتام، لافتا الى ان المؤسسة قامت ايضا بإعداد وجبات الإفطار وتوزيعها على العوائل المتعففة في أحياء متفرقة بكربلاء.

وتابع عضو مؤسسة معدن الرحمة الخيرية، حسين الاميري، ان المؤسسة وزعت ايضا على أبناء العوائل المتعففة والايتام بعض المستلزمات من الملابس والأحذية.

وختم حديثه بالقول ان مبرة الرحمة لرعاية الأيتام، التابعة للمؤسسة أطلقت مبادرة خاصة بإيتامها المسجلين لديها، حيث قامت بإعطائهم كارت يمكن لهم من خلاله شراء مايحتاجونه من المواد الغذائية وكذلك الملابس وكسوة العيد، مشيرا الى انه تم الاتفاق المسبق مع مركزين للتسوق المتخصصة ببيع المواد الغذائية، فضلا مجمع لبيع الملابس.

جدير بالذكر ان مؤسسة معدن الرحمة الخيرية، هي احدى المؤسسات التي يرعاها مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، وتضم عدة فروع منها ما يتخصص برعاية الايتام واخرى تتخصص برعاية العوائل المتعففة.