الاعلان عن حالات شفاء من فيروس كورونا في مناطق متفرقة من البلاد

0

أعلنت الدوائر الصحية في محافظتي النجف الاشرف وذي قار ودائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، عن حالات شفاء من فيروس كورونا.
حيث اعلنت دائرة صحة النجف، الاربعاء، تماثل ستة مصابين بفيروس كورونا للشفاء التام في المحافظة
وقالت في بيان لها، ” نعلن لأبناء المحافظة الكرام عن تعافي ستة من مرضى الكورونا الراقدين في مستشفياتنا واكتسابهم الشفاء التام ومغادرتهم المستشفى هذا اليوم”.
واوضحت ان “هذا تم بتوفيق من الله وبجهود ملاكاتنا الطبية والصحية وسهرها على تقديم افضل مايمكن تقديمه من خدمة لمرضانا”، داعية الى “الاستماع الى توجيهات وارشادات الجهات الصحية والالتزام بالاجراءات الصحية وفي مقدمتها حظر التجوال”.
وكانت دائرة صحة النجف قد اصدرت في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، بيانا بشأن عدم تسجيل المحافظة اية اصابة بفايروس كورونا”.
وقالت في بيانها “نعلن للمواطنين عن عدم تسجيل أي اصابة بفايروس كورونا في محافظة النجف الاشرف لهذا اليوم الاربعاء، وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف بإجراء ( 83) فحصا مختبريا لحالات مشتبه بها”.
واضافت “بذلك يبقى المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف كما يلي :-
261 حالة مؤكدة
166 شفاء
5 حالات وفاة
واكدت ان “هذا ثمرة عمل كبير واداء متميز من قبل ملاكات دائرة صحة النجف الاشرف بكافة عناوينها منذ ظهور اول اصابة بالفايروس وحتى الان”، مشيرة الى انه “من اجل الحفاظ على المنجز المتحقق ندعو جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة لحماية انفسهم وعوائلهم والمجتمع من انتقال العدوى وعدم الخروج وتجنب التجمعات مهما كانت والالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين بإستمرار بالماء والصابون ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.
بدورها اصدرت دائرة صحة ذي قار، الاربعاء، بيانا حول الموقف الوبائي في المحافظة لليوم، بعد شفاء حالتي مصابين بالفايروس.
وقالت لدائرة في بيانها، ان “نتائج الفحص المختبري لمختبر الصحة العامة في بغداد ليوم امس الثلاثاء اثبتت شفاء حالتين جديدتين كانت مصابة بفيروس كورونا”، مبينة ان “حالة الشفاء الاولى هي لمصاب من سكنة منطقة الثورة في الناصرية ويبلغ من العمر 49 عاما والحالة الثانية هي لمواطنة من سكنة منطقة الاسكان الصناعي في الناصرية ايضا وتبلغ من العمر 50 عاما”.
وتابعت ان “المحافظة سجلت حالة وفاة جديدة لمصاب يبلغ من العمر 41 عاما من سكنة منطقة السايح في الناصرية”.
واكدت انه “بذلك يكون الموقف الوبائي لمحافظة ذي قار منذ بدية الازمة ولغاية اليوم
49 حالة اصابة
15 حالة شفاء
و3 وفيات
و31 حالة راقدة في ردهات العزل تقدم لها خدمات الرعاية الصحية الاولية.
من ناحيتها أعلنت دائرة صحة الرصافة، يوم امس الثلاثاء، تعافي 6 مصابين بفايروس كورونا.
وقالت الدائرة في بيان مقتضب لها، إن “6 مصابين بفايروس كورونا اكتسبوا الشفاء التام وسيغادرون المستشفى خلال الساعات المقبلة”.
هذا ويبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في العراق 1400 إصابة، بينها 766 حالة شفاء، و78 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة ضمن بيانها أمس.