البصائر التنموية تفتتح مشروع سبيل الحوراء في منطقة حضران التابعة لصنعاء في اليمن

0

اعلنت مؤسسة البصائر التنموية الخيرية عن افتتاح مشروع سبيل السيدة الحوراء زينب (عليها السلام) لماء الشرب في منطقة حضران بمديرية بني مطر التابع للعاصمة اليمنية صنعاء.
واوضح مصدر في المؤسسة، في تصريح لمجلة الهدى، انه بعون الله وتوفيقه وبتمويل كريم من المحسنين والمحسنات، افتتحت مؤسسة البصائر التنموية الخيرية مشروع سبيل السيدة الحوراء زينب (عليها السلام)، يوم الأربعاء الماضي، مشروع ماء سبيل في منطقة حضران بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء.
وبين المصدر ان حفل الافتتاح حضره محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، وشيخ مشايخ بني مطر يحيى المطري ، ووكيل محافظة صنعاء، ومدير الهيئة العامة لمياه الريف، والأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي – محافظة صنعاء، والعديد من الشخصيات الاجتماعية، وحشدٌ من المواطنين.
واشار الى ان مشروع سبيل السيدة الحوراء زينب (عليها السلام) يتكون قاعدة حديد لحمل وتحريك الألواح الشمسية، و108 لوح شمسي قدرة 32 كيلو وات، و تمديدات كهربائية من حقل المنظومة الشمسية إلى غرفة التحكّمن فضلا عن أجهزة متعددة اخرى.
ولفت المصدر الى إن هذه المنظومة لديها القدرة على رفع الماء من عمق البئر إلى الخزان الرئيسي الذي يرتفع عن البئر بمسافة 350 متر،
ليصل عدد المستفيدين من المشروع إلى 4000 نسمة.
وختم تصريحه بتقديم شكر مؤسسة البصائر التنموية الخيرية الى إلى كل من ساهم في انجاح هذا المشروع.