العدوان السعودي ينفذ غارات جوية على خب والشعف والقوات المشتركة تحرّر الجوف كمقدمة لتحرير مأرب

0

شن طيران العدوان السعودي 15 غارة جوية على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وأكد مصدر أمني أن غارات العدوان على مديرية خب والشعف خلال الساعات الماضية بلغت 15 غارة جوية.
وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن فجر اليوم غارة جوية على مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وغارة على مديرية كتاف في محافظة صعدة .. مشيرا إلى أن طيران العدوان استهدف أحد الجسور في مدرية صرواح بثلاث غارات.
وفي محافظة الحديدة واصلت قوى العدوان والمرتزقة خرق اتفاق التهدئة، مستهدفة منازل المواطنين في قرية الشحن في الدريهمي بأكثر من 11 قذيفة هاون.
على صعيد آخر تستكمل القوات المشتركة اليمنية تحرير محافظة الجوف شمال شرق اليمن بشكل كامل والبالغ مساحتها اكثر من 40 الف كيلو متر مربع ضمن عملية واسعة اعلنها المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع وحملت عنوان فامكن منهم. ويعتبر تحرير محافظة الجوف ومركزها مدينة الحزم انطلاقا لتحرير محافظة مأرب والتي تعتبر المعقل الابرز لمرتزقة العدوان.
وضمن التطورات الميدانية الجديدة في المعارك العسكرية التي تخوضها القوات اليمنية في محافظة الجوف ، نجحت تلك القوات في استكمال تحرير المحافظة بشكل كامل والبالغ مساحتها اكثر من 40 الف كيلومتر مربع ضمن عملية واسعة اعلنها المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع وحملت عنوان” فأمكن منهم” .
مدينة الحزم مركز المحافظة ، كانت الانجاز الأبرز في المعركة حيث تضم مركز القيادة لقوى العدوان ومعسكرات هامة ومخازن أسلحة نجحت القوات اليمنية في تأمينها بعد ان كانت تستخدم منطلقا للهجمات العسكرية التي يشنها العدوان على بقية مناطق المحافظة وإدارة المؤامرات ضد الشعب اليمني .
وقال وكيل محافظة الجوف عبدالله منيف :”الان نحن في مركز محافظة الجوف لقد عانت من العدوان لمدة 3 سنوات واليوم اصبحت تحت سيطرة جيش واللجان الشعبية “.
وتكمن أهمية المحافظة في انها ترتبط بشريط حدودي مع السعودية يصل الى اكثر من مئتين وخمسين كيلومترا بالاضافة الى انها محاذية لمدينة مأرب المعقل الابرز لمرتزقة العدوان ويعتبر تحريرها نقطة انطلاق لتحرير محافظة مأرب .