الأخبار

التعليم العالي تنفي اعتبار هذه السنة عدم رسوب وانهاء العام الدراسي الحالي

نفتْ وزارةُ التعليم العالي، اليوم الاثنين، ما يتكررُ منْ انباءِ حولَ اعتبار هذه السنة عدم رسوب وانهاء العام الدراسي الحالي مؤكدة انها تستخدم الطرق البديلة في التدريس حالياً .
واوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي عدنان العربي في بيان له، إن “مايتردد من اخبار بين فترة واخرى بشان إنهاء العام الدراسي الحالي للمراحل غير المنتهية هو خبر عاري عن الصحة” .
وقال العربي : “لايوجد انهاء للعام الدراسي الحالي والدراسة مستمرة والتعليم تستخدم الطرق البديلة في التدريس عبر منصات التواصل الاجتماعي او عبر منصات الاعلام الالكتروني، اذ شرعت الجامعات بتزويد المحاضرات حتى انتهاء الازمة والعام سيتم اكماله وليس هنالك اي تاجيل او تاخير اوعبور” .
وبين انه على “الطلبة مساعدة انفسهم بهذا الخصوص كما ان المواد ستتم اعادتها في حال عودة الدوام الى وضعه الطبيعي في الايام المقبلة ومشيرا الى وجود قنوات تلفزيونية ساهمت في طرح هذه المواد ، وداعيا الطلبة الى الاشتراك في خدمة الانترنيت للمساعدة في معرفة المحاضرات”.
وبشان تقليص المواد اوضح العربي، انه “لايوجد تقليص للمواد وانما اعطاء الامور المهمة للطالب والتي يستفيد منها خلال هذه الفترة لتجاوز الفصل الاول اما الفصل الدراسي الثاني فالوزارة ذاهبة الى اكماله “.
ونوّه المتحدث باسم وزارة التعليم العالي عدنان العربي الى ان “العطلة حددتها خلية الازمة الى 21 من الشهر الحالي وهي من تحدد تمديدها اوالاكتفاء بهذا الحد لانها المسؤولة عن هذا الوضع” .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا