الأخبار

التربية: تمديد العطلة الربيعية او استئناف دوام المدارس من مسؤولية خلية الازمة

أكدت وزارة التربية، اليوم الاثنين، أن اجراءاتها مرتبطة بما تتخذه خلية الازمة بخصوص انتشار فيروس كورونا وتعطيل الدوام من عدمه للحد من خطورة الفيروس، كاشفة عن طبيعة تقليص دوام الموظفين في الوزارة.
وقال المتحدث بإسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي إن “كل القرارات المتخذة ستكون من قبل خلية الازمة التي شكلت برئاسة وزارة الصحة ومعية التعليم العالي والتربية وامانة بغداد”، مبيناً أنه “اذا كانت هناك قرارات بتمديد العطلة الربيعية او بايقاف الدوام الرسمي او باستئنافه الاسبوع المقبل سيكون من قبل خلية الازمة”.
وبين فاروق أن “التربية ارسلت اعماماً لجميع المديريات العامة لها بأن يكون هناك تقليص للدوام الرسمي بنسبة خمسين بالمئة يستثنى منه المدراء العامون والوكلاء ورؤساء الاقسام والشُعب”.
وأضاف أن “التقليص سيكون على الموظفين لمنع التجمعات اكثر وتقليل هذه الكوادر من أجل أن تكون هناك فرصة سانحة لوزارة الصحة لاداءة عملها بشكل جيد”.
واشار الى ان “التربية من خلال كوادرها ايضاً تقوم بتعفير وتعقيم المدارس ومتواصلين مع الصحة والوزارات المعنية الاخرى للحد من انتشار فيروس كورونا”.
في سياق متصل عقد المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة عليوي، اجتماعاً لخلية الازمة المشكلة من قبل مديرية التربية ودائرة صحة كربلاء المقدسة للوقاية من فايروس كورونا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاجراءات اللازمة لحماية المؤسسات التربوية في المحافظة واقسام المديرية، لغرض الوقاية من خطر الاصابة بهذا الفايروس، ومنها حملة تعفير وتعقيم كافة الابنية المدرسية وبالتعاون مع كوادر المدارس والمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة، وكذلك اطلاق حملة توعية وارشادات لطرق الوقاية من الفايروس.
هذا وحضر الاجتماع المعاون الاداري سليم احمد عبد الكريم و المعاون الفني عباس المسعودي، ومسؤول شعبة الصحة المدرسية في مديرية التربية، بالاضافة الى ممثل دائرة الصحة الدكتور خالد الاعرجي مدير قسم الصحة العامة ومدير الصحة المدرسية الدكتور صباح الغانمي و مدير قسم الرقابة الصحية، فضلاً عن مديري الاقسام والشعب في المديرية العامة للتربية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا