الأخبار

قوات الاحتلال تستهدف مستشفى في خان يونس والمجاعة تتصاعد بين سكان غزة

الهدى – وكالات ..

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، ان قوات العدو الصهيوني اعتقلت 8 من طواقم الجمعية في مستشفى الأمل، من بينهم 4 أطباء، كما تم اعتقال 4 جرحى و5 من مرافقي المرضى.
وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، ان قوات العدو اقتحمت مستشفى الأمل لحوالي عشر ساعات ثم انسحبت وعادت مرة اخرى.
واشار البيان الى ان قوات العدو المحتل قامت بتفتيش المستشفى وتحطيم الأجهزة والمعدات واحتجاز الطواقم والتحقيق معهم وضربهم وأهانتهم ومنع الطواقم ومرافقي المرضى من الشرب واستخدام الحمام.
وتابع ان العدو قام بسرقة أموال من المستشفى والموظفين والمرضى والمرافقين ومقتنيات خاصة بهم و مصادرة أجهزة حاسوب وأجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالطواقم.
وفي السياق ذاته اكد المتحدث باسم الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، ان جيش الاحتلال يحاصر المستشفيات الرئيسية في خان يونس منذ 15 يوماً.
وبين القدرة، في تصريح صحفي، اليوم السبت، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تهدف إلى إخراج مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي عن الخدمة
من ناحية أخرى اعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، ان المجاعة تتصاعد شمال غزة، محملا الولايات المتحدة والعدو المسؤولية الكاملة عن تداعياتها الخطيرة.
وطالب المكتب في بيان مقتضب، بشكل فوري وعاجل بإدخال 1000 شاحنة يومياً لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها قبل حدوث كارثة إنسانية حقيقية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا